هذا هو الوصف الذي أطلقته “نيويورك تايمز” على محمد بن سلمان
الشباب توجهوا لمواقع التواصل الاجتماعي لشكره على رؤيته

هذا هو الوصف الذي أطلقته “نيويورك تايمز” على محمد بن سلمان

الساعة 11:34 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
10900
0
طباعة
روية2030
المواطن- ترجمة: سامر محمد- الرياض

  ......       

وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد بـ” الأمير الطموح” الذي يشرف على الاقتصاد السعودي وكشف عن خطة شاملة لمستقبل المملكة تهدف لتقليص الاعتماد على النفط وتحفيز القطاع الخاص وخفض الدعم الحكومي، وهذا كله بينما تضمن المملكة رفع مستويات المعيشة للمواطنين السعوديين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة تسعى لقيادة اقتصاد المملكة الأكبر في العالم العربي في وقت تواجه فيه المملكة تحديين في آنٍ واحد؛ وهما انخفاض عائدات الحكومة نتيجة تراجع أسعار النفط وزيادة أبناء الشعب السعودي من الشباب الذين سيحتاجون ملايين الوظائف خلال السنوات القادمة.
وذكرت الصحيفة أن “رؤية السعودية 2030” التي تمت تغطيتها باستفاضة من قبل الإعلام السعودي تظهر بشكل واضع صعود نجم ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
وأضافت أن ولي ولي العهد رسم صورة متفائلة بشأن مستقبل المملكة خلال لقائه مع فضائية “العربية”، خاصة أنه أشار إلى أن انخفاض عائدات المملكة جراء تراجع أسعار النفط سيعوض باستثمارات حكومية ضخمة وقطاع خاص قوي.

وذكرت الصحيفة أن كثيراً من المواطنين السعوديين خاصة الشباب تحت سن 30 عاماً وهم يشكلون 70% من السكان توجهوا لمواقع التواصل الاجتماعي لشكر ولي ولي العهد على رؤيته المتفائلة.

وصف نيوروك تايمز لولي ولي العهد


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بث مباشر لوصول الملك سلمان إلى أبو ظبي