هل يقود “مورينيو” منتخب سوريا نحو مونديال 2018 ؟!

هل يقود “مورينيو” منتخب سوريا نحو مونديال 2018 ؟!

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6155
0
طباعة
مورينيو
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد السوري لكرة القدم تقدم بخطاب موجه لجورجي مينديز، وكيل أعمال البرتغالي جوزيه مورينيو- مدرب تشيلسي وريال مدريد السابق- لمعرفة ما إذا كان يود التفاوض حول تسلمه منصب المدير الفني لمنتخب سوريا في رحلته خلال تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وجاء في الخطاب :” نكتب إليك هذا الخطاب لإعلامكم برغبتنا في التفاوض مع موكلكم جوزيه مورينيو لتدريب منتخبنا الوطني الذي تأهل إلى التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، فالمنتخب السوري حصل على المركز الثاني في مجموعته خلف اليابان برصيد نقطي بلغ 16 نقطة من 8 مباريات.. نود معرفة ما إذا كنتم ترغبون في التفاوض معنا حول شروط العقد.. من المهم لكرة القدم السورية أن نوقع مع مدرب عالمي يقودنا إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ البلاد “.
من جانبه، اعترف الاتحاد السوري لكرة القدم بمفاوضاته مع مورينيو، وقال عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :” بعد اجتماع ثلاثي ضم رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم صلاح الدين رمضان، ونائب رئيس الاتحاد السوري رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ومدير المنتخب الأول فادي الدباس، والأمين العام للاتحاد السوري لكرة القدم قتيبة الرفاعي- تم الاتفاق على إرسال عرض رسمي للشركة صاحبة الوكالة بالتفاوض عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم في الفترة القادمة “.
ويُعتبر أمر التعاقد مع مورينيو صعبًا للغاية؛ بالنظر إلى الأجر العالي الذي يتقاضاه مدرب تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني السابق؛ بالإضافة إلى الظروف المأساوية التي تمر بها سوريا.

هذا وقد تأهل منتخب سوريا إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بالإضافة إلى تأهله إلى بطولة آسيا 2019 في الإمارات، وكان عقد المدرب السابق فجر إبراهيم انتهى مع الاتحاد السوري لكرة القدم بعد مباراة اليابان في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية، والتي تلقى بها منتخب سوريا هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة.


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين