هنا.. تفاصيل #جسر_الملك_سلمان .. سكة قطار والمسافة 20 دقيقة

الجمعة ٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٧:١١ مساءً
هنا.. تفاصيل #جسر_الملك_سلمان .. سكة قطار والمسافة 20 دقيقة

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال حفل توقيع اتفاقيات التعاون السعودية المصرية بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالقاهرة- اليوم- إنشاء جسرٍ بريٍّ يربط بين المملكة ومصر.

وقال خادم الحرمين الشريفين في كلمته: “اتفقنا مع الجانب المصري على إنشاء جسر بري، يربط البلدين معًا، في (خطوة تاريخية) تُعد الأولى من نوعها للربط بين قارتي آسيا وإفريقيا؛ ما سيزيد حجم التبادل التجاري بشكل كبير بين بلدينا، ويشكل معبرًا أساسيًّا للمسافرين بين مصر والسعودية، ويخلق فرص عمل هائلة”.

وتفصيلًا: سيربط الجسر شمال غرب المملكة بشبه جزيرة سيناء بجسر فوق الماء، يصل طوله بين 7 إلى 10 كم. وبجانب الممرات الخاصة بالسيارات والشاحنات، سيحمل الجسر سكة قطار شحن.

الجسر البري من المتوقع أن يساهم في تقليص الوقت بين البلدين؛ حيث تستغرق 20 دقيقة فقط خلال عبور الجسر إلى منطقة تبوك شمال المملكة.

ويُعد مشروع الجسر البري بين البلدين نقلة تاريخية في ربط الكيان السعودي المصري ويؤكد على وحدة الشعبين العربيين. فيما يُعتبر الجسر رابطًا بين جناحي الأمة العربية في آسيا وإفريقيا، ويحمل المشروع فوائد كثيرة لمصر؛ حيث ستنعش الحركة التجارية بين مصر والسعودية، وزيادة الدخل الاقتصادي من خلال عبور البترول. كما يتضمن مشروع جسر الملك سلمان فوائد اقتصادية تعود على جميع الدول وليس مصر والسعودية فقط.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    ربي قدم الخير الى كل من البلدين الشقيقين ( متى يبأ المشروع ومتى ينتهي ) .