هنا .. نص كلمة #الملك_سلمان أمام البرلمان المصري

هنا .. نص كلمة #الملك_سلمان أمام البرلمان المصري

الساعة 3:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3175
0
طباعة
الملك اثناء وصولة البرلمان ‫(1)‬ ‫‬
المواطن - القاهرة

  ......       

ألقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كلمة اليوم، الأحد، أمام البرلمان المصري، فيما يلي نصها :
“بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد لله والصلاة والسلام على رسول لله، السيد الأستاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب المصرى .. السادة معالي النواب المحترمين.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إنه لمن دواعى سروري أن أكون معكم في هذا اليوم الذى أسعد فيه بلقاء مجلسكم الموقر.
إن مجلس النواب المصرى على مدى سنوات طوال أثر فى تشكيل تاريخ مصر ووجهها الحضاري، وبالتأكيد على الدور المؤثر لمجلس النواب في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، أن القناعة الراسخة لدى الشعبين السعودي والمصري بأن بلدينا شقيقان مترابطان وملتصقان في كافة المستويات، فأنتم أشركتمونا في تحقيق الأمن والاستقرار والبناء في المملكة، ونسعد باستضافتكم، وهذا مرتكز أساسي للعلاقات على كافة المستويات، لاسيما أن مصر منذ سنوات طويلة شاركتنا فى العمل والتنمية والبناء.
أصحاب المعالي والسعادة أمامنا تحديات وقضايا أمتنا في مقدمتها القضية الفلسطينية، التى تتطلب منا جميعًا وحدة الصف والكلمة والتعاون، والتحالف العربي وانتهاج العمل الجماعي والاستراتيجي بدلاً من التشتت والتفرق، أن يكون العمل من خلال تحالف مشترك يعمل على ترسيخ وحدة الأمة من خلال آليات وأعمال واضحة، ومن المهم أن تتحمل سلطاتنا التنفيذية والتشريعية فص دولنا مسئوليتها الكاملة تجاه شعوبنا ومستقبل أمتنا وطموحاتها، ونتعاون جميعا من أجل تحقيق الأهداف المنشودة”.
إن أمام مصر والسعودية فرصة تاريخية لتحقيق قفزات اقتصادية، إنها فرصة تاريخية أن يتم تعزيز التعاون والعمل المشترك مع مصر لرفعة الوطن العربي؛ ولتحقيق قفزات اقتصادية هامة.
ولقد شهدنا خلال اليومين الماضيين توقيع العديد من الاتفاقيات والمعاهدات ومذكرات التفاهم بيننا وبين مصر الشقيقة، واتفقنا على إنشاء جسر بري يربط بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية، كما سيربط هذا الجسر بين قارتي آسيا وإفريقيا وسيكون بوابة السعودية لقارة إفريقيا، وسيعمل على تعزيز التبادل التجاري وانفتاح السعودية على مصر ومصر على السعودية، وكمعبر للمسافرين للحجاج والمعتمرين والسياح، وفرص عمل في هذه المنطقة.
كما اتفقنا على إنشاء منطقة تجارية حرة بشمال سيناء، ستساهم في توفير فرص عمل وتنمية اقتصادية وحزمة من الصادرات لدول العالم.
وتأتي الآن قضية محاربة الإرهاب، والرؤى والمواقف ؛لإيجاد حلول عملية لإنهائه والقضاء عليه، الأمر الذص تمثل فى التحالف العسكري ضد الإرهاب فكريًا وعسكريًا وماليًا، فضلا عن إنشاء القوة العربية المشتركة”.


قد يعجبك ايضاً

هنا .. أسماء الوفد المرافق للملك سلمان في جولته الخليجية : 24 أميراً و 6 وزراء

المواطن – الرياض غادر بحفظ الله ورعايته خادم