ورشة عمل لمدني #جازان بمقر #الاتصالات السعودية
بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية

ورشة عمل لمدني #جازان بمقر #الاتصالات السعودية

الساعة 11:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3495
0
طباعة
ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(138514175)‬ ‫‬
المواطن- خالد الأحمد- جازان

  ......       

عقدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، ممثلة في الإدارة العامة للسلامة، بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية بجازان، ورشة عمل بمقر الشركة، تحت عنوان “السلامة والصحة المهنية”.
وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل وتهدف لإحياء وتفعيل هذه الاحتفالية.
وافتتح الورشة مدير شركة الاتصالات السعودية بجازان المهندس عبدالرحمن زيلعي، الذي رحب وشكر تعاون مديرية الدفاع المدني بجازان على تلبية دعوة المشاركة في احتفالية اليوم العالمي للسلامة.
وألقى مدير الإدارة العامة للسلامة بالمنطقة- المقدم محمد يحيى الغامدي- محاضرة احتوت على توضيح مفهوم السلامة والصحة المهنية من واقع علمي وعملي، موضحًا أهمية تطبيقه في جميع المنشآت ومواقع العمل؛ وذلك للحفاظ على سلامة جميع العاملين من الأخطار وكذلك الإصابات، والتي يمكن أن يتعرض لها العاملون في مواقع العمل.
وبيّن: أنواع مخاطر العمل وكيفية تلافيها مع توضيح معدل الخسائر والحوادث والأمراض السنوية المهنية الناتجة عن عدم تطبيق السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل بالشكل الصحيح.
وأوضح أن جميع المخاطر التي يواجهها جميع العاملين في قطاع الاتصالات، وخاصة من يعمل في مواقع خطرة، وأهمية تقييم الأخطار في مواقع العمل من قبل أخصائيين مؤهلين في مجال تقييم المخاطر، ومن المواقع الخطرة التي تم تسليط الضوء عليها والتي يتعامل معها العاملون في قطاع الاتصالات، وهي أمثلة عن الأماكن المحصورة والمعتمة (المنهولات)، وفي المقاسم الخاصة بالاتصالات، والمستودعات وكيفية التعامل مع أخطار استخدام الرافعات وكيفية الطرق الصحية لحمل المواد والأشياء الثقيلة، وكيفية التعامل وتفادي حوادث السقوط، وأيضًا الحديث عن إجراءات السلامة والصحة المهنية في تسلق الأبراج الهاتفية وكيفية التعامل مع أي خطر في مثل هذه المواقع.
وأكد ضرورة التركيز على رفع مستوى ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين بالمنشأة ومعرفة الأخطار المحيطة بمواقع العمل.
واختتمت الورشة بحوار تفاعلي مع الحضور وفتح باب النقاش والأسئلة في مجال السلامة والصحة المهنية، وأيضًا مناقشة ما يواجهه العاملون من أخطار أثناء تأدية عملهم اليومي.
جرى بعد ذلك تكريم مديرية الدفاع المدني بجازان على تلبية دعوة المشاركة في هذه الاحتفالية.
يشار إلى أن اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل حملة دولية سنوية تقام لتعزيز بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، وتدشن هذه الحملة في يوم 28 إبريل من كل عام.

ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(1)‬ ‫‬ ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(1)‬ ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(138514173)‬ ‫‬ ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(138514174)‬ ‫‬ ورشة عمل لمدني جازان بمقر  الاتصالات السعودية ‫(138514176)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين