وزارة التعليم: تعليق الدراسة بالرياض استجابة لتحذيرات الأرصاد الجوية

وزارة التعليم: تعليق الدراسة بالرياض استجابة لتحذيرات الأرصاد الجوية

الساعة 9:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7070
0
طباعة
إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض
المواطن – سعد البحيري

  ......       

قررت إدارة تعليم الرياض تعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، في جميع المدارس التابعة لتعليم الرياض ومحافظات رماح وثادق وحريملاء والدرعية والعيينة وضرما والمزاحمية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، إنه بناء على تغير الأحوال الجوية وما ورد من الرئاسة العامة للأرصاد الجوية واستمرار هطول الأمطار على منطقة الرياض، فقد تم تعليق الدراسة ليوم الأربعاء لمدارس التعليم العام بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها، مشيرًا إلى أن الوزارة تضع سلامة الطلاب والطالبات في المدارس ضمن أولوياتها.
وكان المتحدث باسم وزارة التعليم نفى تعليق الدراسة بالرياض، أمس، مشيرًا إلى أن القرار لم يصدر بعد، وفي حال صدوره سيتم إعلانه عبر الحسابات الرسمية للوزارة على تويتر ووسائل الإعلام المحلية.
وطالب المواطنون أمس الوزارة بتحمل مسؤوليتها عن حماية أرواح الطلاب وتعليق الدراسة بعد موجة الأمطار الغامرة التي تعرضت لها الرياض وعدة مناطق بالمملكة.
وقد باشرت غرفة العمليات بالدفاع المدني بالرياض أمس 4193 بلاغًا مختلفًا حول احتجاز أشخاص وتعطل مركبات في تجمعات مياه بمواقع مختلفة من مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها.
كما تلقت فرق الدفاع المدني بالمحافظات التابعة لمدينة الرياض بلاغات احتجاز (26) شخصًا و(56) مركبة، تم التعامل معها جميعًا.
وبيّن المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض، الرائد محمد الحمادي، أن اللجنة الفورية للدفاع المدني باشرت أعمالها ومهامها في تسخير إمكانيات الجهات المعنية في أعمال الدفاع المدني، ولا زالت فرق الدفاع المدني في حالة مباشرة لعدد من البلاغات التي ترد جراء موجة الأمطار.


قد يعجبك ايضاً

المعلق الحربين لجمهور الأهلي : اطمئنوا سأعتذر عن تعليق مباراتكم أمام برشلونة

المواطن – حسان الصالحي هاجم الجمهور الأهلاوي، المعلق