وفد أمريكي من 19 شركة في مجال الرعاية الصحية يزور المملكة 23 إبريل
لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الرعاية والاستشفاء

وفد أمريكي من 19 شركة في مجال الرعاية الصحية يزور المملكة 23 إبريل

الساعة 1:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3045
0
طباعة
المواطن - الرياض

  ......       

يزور وفد تجاري أمريكي متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات الصحية والخدمات الصحية، المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 23 إلى 27 أبريل الجاري.
ويتكون الوفد التجاري، وفقًا لبيان من القنصلية الأمريكية، من 19 شركة ومستشفى أمريكيا، ويستهل زيارته بمدينة الرياض ثم يتوجه بعدها إلى جدة، للتعريف بأحدث ما توصلت إليه الشركات والهيئات الأمريكية في مجال الرعاية الصحية وخدماتها، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون المشترك والعمل على تشجيع برامج الشراكة بين القطاع العام والخاص واستعراض برامج التدريب والتطوير المهني للكوادر الطبية في المملكة، فضلاً عن تعزيز سبل التعاون في ميدان التقنية وأنظمة المعلومات الصحية.
وسوف يتم ترتيب اجتماعات لأعضاء هذا الوفد مع الشركات والهيئات السعودية الرائدة في مجال الرعاية الصحية. كما سيجري ترتيب لقاءات مع مسؤولين حكوميين لبحث سبل تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص، وكذا التعاون في برامج التدريب فضلاً عن استعراض أحدث التقنيات في مجالات الرعاية الصحية وأنظمة المستشفيات، والتي تسهم في تنويع اقتصاد المملكة والعمل على توفير أرقى الخدمات الصحية لمواطنيها.
وسيستهل الوفد بزيارة مدينة الرياض في الفترة مابين 23-26 أبريل 2016، تزامنا مع المنتدى السعودي الأمريكي للخدمات الصحية المنعقد في الرياض خلال الفترة 23-27 أبريل 2016م. وسيكون منتدى الخدمات الصحية والوفد التجاري الزائر بمثابة فرصة مثلى لعرض أفضل الفرص التجارية للشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال والوقوف عن كثب على كل التحديات وتعزيز روح التعاون والتبادل التجاري المشترك بين البلدين.
وبهذه المناسبة صرح سعادة السفير الأمريكي في المملكة جوزيف ويستفول قائلاً “تتعاون حكومة الولايات المتحدة الأمريكية مع حكومة المملكة العربية السعودية بشكل وثيق في مجال تبادل المعلومات والبحوث العلمية للأوبئة والأمراض وكيفية مراقبتها ووسائل معالجتها، وأن كلا بلدينا يمتازان بتبادل الخبرات ووسائل التدريب المشتركة وتعزيز إمكانيات البلدين لمحاربة التهديدات البيولوجية، لذا فإني أشجع بقوة الشركات المحلية والمختصين في مجال الرعاية والخدمات الصحية بالمملكة بالمشاركة في هذا المنتدى، الذي يعد فرصة مثلى للاجتماع بممثلين عن شركات وهيئات أمريكية رائدة في مجال الرعاية الصحية”.
وأضاف “تحظى الشركات الأمريكية بمكانة استراتيجية تمكّنها من إقامة شراكات مع مثيلاتها السعودية في العديد من المجالات، وعلى وجه الخصوص توفير أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في ميدان الرعاية الصحية وخدماتها وعلوم الحياة بشكل عام”.


قد يعجبك ايضاً

نادي الاتحاد ومحمد نور في مواجهة الفيفا

المواطن – الرياض عادت قضية محمد نور أسطورة