وفد إعلامي خليجي يزور الدوحة غدًا ترويجًا للسياحة
ضمن فعاليات ترويجية ينظمها "الدوحة للإعلام السياحي"

وفد إعلامي خليجي يزور الدوحة غدًا ترويجًا للسياحة

الساعة 10:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4685
0
طباعة
وفد اعلامي2
المواطن- سعيد آل هطلاء

  ......       

تستقبل العاصمة القطرية الدوحة- غدًا- وفدًا إعلاميًّا خليجيًّا في أول قافلة ترويجية ينظمها مركز الدوحة للإعلام السياحي بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة.

ويضم الوفد 15 صحفيًّا وإعلاميًّا من مختلف الوسائل الإعلامية بدول مجلس التعاون الخليجي، ومن المقرر أن يجري الوفد عدة زيارات لأماكن سياحية وتراثية؛ للتعريف بها، في مهمة ترويجية للسياحة في قطر.

كما سيتم إطلاع الوفد على مستجدات الحركة السياحية في قطر، والوقوف على المشروعات السياحية والتنمية بالبلاد، وذلك من خلال عقد لقاءات مع المعنيين بتطوير الحركة السياحية والترويج لها؛ لتكون قطر واحدة من أهم وجهات السياحة العربية.

وقال رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة للإعلام السياحي خالد عبدالله الزيارة: إن مركز الدوحة هو أحدث فروع المركز العربي للإعلام السياحي، وهو واحد من 16 فرعًا عربيًّا، كما أن هذه القافلة هي أول عمل ترويجي يقوم به مركز الدوحة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة، متمنيًا أن تحقق هذه القافلة الأهداف المرجوة منها بوضع صياغة إعلامية جديدة للتعريف بالسياحة في دولة قطر، وإبراز المعالم الأثرية والتراثية بالشكل الذي تستحقه البلاد.

وأضاف “الزيارة”: “نحن في مركز الدوحة مهمتنا الرئيسية أن نعمل على الترويج للسياحة في قطر بصورة تعيد تعريفها إلى العالم من جديد، ونفتح كل آفاق التعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية المعنية لنصنع صورة ذهنية أفضل عن قطر كوجهة سياحية”.

من جهته قال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي: “نحن سعداء بإنشاء مركز الدوحة للإعلام السياحي، ليضطلع بالدور الذي من أجله تأسس المركز العربي، ونتمنى له التوفيق في قيادة قاطرة الترويج السياحي بإمكاناته الإعلامية والبشرية في قطر، وأن يقدم نموذجًا إعلاميًّا للترويج الاحترافي القائم على أسس ومبادئ أخلاقية ومهنية”.

وأضاف أن هذه القافلة هي الأولى التي يتم تنظيمها تحت لواء مركز الدوحة للإعلام السياحي، مشيرًا إلى أن المركز العربي زار قطر أكثر من مرة في عدة قوافل تم تنظيمها بشكل مباشر مع المؤسسات المعنية.

وقال: “ندرك حقيقة حجم الأهمية التراثية والتاريخية للسياحة في قطر؛ إذ إنها تمزج بين الأصالة والحداثة، وبين عبق التاريخ ولمسات الفن الحديث”.

وفد اعلامي وفد اعلامي1


قد يعجبك ايضاً

الصحف البحرينية: قمة الخليج خطوة باتجاه تعاون خليجي أوسع

المواطن – الرياض اهتمت صحف البحرين الصادرة اليوم