وكيل الزراعة يقف على جاهزية فرق مكافحة نواقل المرض بـ #العارضة

وكيل الزراعة يقف على جاهزية فرق مكافحة نواقل المرض بـ #العارضة

الساعة 12:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3905
0
طباعة
وكيل الزراعة ‫(1)‬
المواطن- خالد الأحمد

  ......       

قام وكيل وزارة الزراعة الدكتور فيصل بن سلطان السبيعي بجولة ميدانية للوقوف على سير أعمال مكافحة حمى الوادي المتصدع ونواقل الأمراض بمحافظة العارضة، يرافقه مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة جازان المهندس غانم بن حامد الجذعان، ومدير عام مركز الأبحاث الزراعية بمنطقة جازان المهندس صالح بن علي القحطاني، والمشرف العام على أعمال وقاية المزروعات الدكتور علي آل سرار، والمشرف العام على أعمال الإنتاج النباتي بالوزارة الدكتور سليمان الخطيب، ومدير عام الإرشاد الزراعي بالوزارة الدكتور سعود الحقيل، ومدير عام إدارة الإنتاج النباتي بالوزارة المهندس عبدالله الحوتان، ومدير إدارة الري بالوزارة المهندس عبدالله الخثران.
وأثناء الجولة تفقد الدكتور السبيعي طريقة ري المزارع من خلال قنوات الري بوادي جازان، وكذلك وادي الخشبات، واطلع سعادته على فتح عقوم وتنظيف وادي أبو العسل، بعد ذلك استمع إلى شرح مفصل من مدير عام الإدارة العامة “المهندس الجذعان “عن الخدمات التي يتم تقديمها للمزارعين، عقبها اطلع على طرق المكافحة الحيوية لنبات البلس الضار.
وفي ختام الجولة وجّه بالاستعجال في حل جميع مشاكل العقوم التي تتكون خلفها المستنقعات. كما عبر “د. السبيعي”عن سعادته بما شاهده من عمل متكامل وجهود جبارة من قبل العاملين، حاثًّا الجميع على مضاعفة الجهود لتقديم الأفضل لمزارعي المنطقة.

وكيل الزراعة ‫(1)‬ ‫‬ وكيل الزراعة ‫(138586549)‬ ‫‬ وكيل الزراعة ‫(138586550)‬ ‫‬ وكيل الزراعة ‫(138586551)‬ ‫‬ وكيل الزراعة ‫(138586552)‬ ‫‬ وكيل الزراعة ‫(138586553)‬ ‫‬


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع