#ولي_ولي _العهد : إيران والإرهاب أخطر التحديات التي تواجه العالم
خلال اجتماع وزراء الدفاع مع نظيرهم الأمريكي

#ولي_ولي _العهد : إيران والإرهاب أخطر التحديات التي تواجه العالم

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
2540
0
طباعة
ولي ولي العهد
المواطن - الرياض

  ......       

أكد ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان ان الارهاب والتدخلات الإيرانية هي من أبرز التحديات التي تواجه العالم.

وقال ولي ولي العهد في  اجتماع وزراء دفاع دول الخليج بنظيرهم الامريكي اليوم يجب أن نعمل بشكل جدي لمجابهة هذه التحديات والعمل سويا لنجتاز كل العقبات التي تواجهنا.

ويأتي هذا الاجتماع تأكيداً على أهمية التعاون الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة التحديات والمتغيرات.

فيما عبر معالي وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر عن سعادته في المشاركة في الاجتماع والرغبة المشتركة لمزيد من التعاون في مكافحة الإرهاب والسعي لاستقرار وأمن المنطقة .
كما ألقى معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة نوه خلالها برغبة الجانبين في مواصلة تعزيز علاقات التعاون والصداقة في مختلف المجالات ، مشيرا إلى أهمية التعاون الدفاعي بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية في ظل الظروف والتحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة بما فيها مخاطر الإرهاب والتدخلات الإيرانية المستمرة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة ورعاية التنظيمات الإهاربية وتمويلها .
وأكد الزياني أن دول مجلس التعاون الخليجي ستظل محافظة على التزاماتها ومسؤلياتها الدولية لمواجهة التحديات والأزمات التي تهدد استقرار المنطقة .

ويعد هذا الاجتماع استمراراً لتعاون قائم وإستراتيجيات وروابط مشتركة، ويعزز من مصالح دول مجلس التعاون واستقرار وأمن المنطقة.


قد يعجبك ايضاً

شجاعة رجال اﻷمن تطيح بأربعة مروجين في الدرب وبيش

المواطن –  خالد الأحمد – جازان تمكن رجال