“ياسرف” تعلن عن توقيعها تسهيلات ائتمانية بمبلغ 4.7 مليار دولار

“ياسرف” تعلن عن توقيعها تسهيلات ائتمانية بمبلغ 4.7 مليار دولار

الساعة 5:25 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
5180
0
طباعة
مصفاة ياسرف تنتج 400 ألف برميل يومياً من الوقود النظيف
المواطن - الرياض

  ......       

أعلنت شركة ينبع أرامكو ساينوبك للتكرير المحدودة (ياسرف)، عن توقيع تسهيلات ائتمانية بمبلغ يُعادل 4.7 مليار دولار أمريكي، لإعادة تمويل التسهيل الائتماني القائم الممنوح من الشريكين (أرامكو السعودية وساينوبك).
وتم توقيع التسهيلات الائتمانية مع مجموعة ضمّت 26 مؤسسة مالية محلية وإقليمية ودولية، وشهدت إقبالًا زائدًا على المشاركة فيها؛ مما أدى إلى تقليص حجم مشاركة معظم المؤسسات المشاركة بدرجة كبيرة.
وتنقسم التسهيلات البالغ مجموعها 4.7 مليار دولار إلى الشريحتين التاليتين:
(1) تسهيل بالدولار الأمريكي مدته 7 سنوات، أُبرم مع 17 مؤسسة مالية إقليمية ودولية بإجمالي 3.1 مليار دولار، بهامش فوق سعر الإقراض ما بين البنوك في لندن بلغ 105 نقاط أساس.
(2) تسهيل بالريال السعودي مدته 7 سنوات، أُبرم مع 9 مؤسسات مالية محلية بإجمالي 6 مليارات ريال سعودي (1.6 مليار دولار أمريكي)، بهامش فوق سعر الإقراض ما بين البنوك في السعودية يبلغ 100 نقطة أساس.
وتعكس الاتفاقية نظرة المؤسسات المالية إلى وضع (ياسرف) الائتماني، وثقتها في مكانتها، باعتبارها الركيزة الأساسية في مدينة ينبع الصناعية، التي تبرز قدرة المملكة العربية السعودية على المنافسة دوليًا في قطاع الطاقة؛ نظرًا لإنشائها مرفقًا عالميَّا يحقق أعلى المعايير البيئية والفنية.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة ياسرف، المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان: “إن مشاركة هذه المؤسسات المالية المحلية والدولية المرموقة يعكس الثقة المستمرة في ياسرف والاقتصاد السعودي ككل. ويفخر الشريكان – أرامكو السعودية وساينوبك – بإنجازات ياسرف العديدة التي وضعتها ضمن أفضل شركات التكرير في العالم”.
ويتيح التسهيل الائتماني المُبرم مع عِدة جهات مصرفية إعادة تمويل تسهيل ياسرف الائتماني القائم بينها وبين الشريكين، والذي تم الاتفاق عليه في وقت سابق لغرض تمويل بناء مجمع تكرير متكامل كليًا بمواصفات عالمية (ياسرف).
من جانبه، قال رئيس ياسرف وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس محمد بن سعود الشمري: “إن هذه الخطوة تمثل منعطفًا هامًا لياسرف وموظفيها، مما يغيّر الهيكل المالي للشركة، ويوائمها مع السوق، كما يدعم التزامنا المُستمر بالتميز، ويضمن تشغيل الشركة؛ وفق أعلى المعايير التجارية، مما سيعزز بالطبع من وضع ياسرف التنافسي في السوق”.


قد يعجبك ايضاً

#شابيكوينسي يكشف عن أول تعاقداته بعد الكارثة الجوية

المواطن ــ أبوبكر حامد  تعاقد نادي شابيكونيسي البرازيلي