12 شابًا يستكشفون برامج إعادة التصنيع والتعليم البيئي في طوكيو
عبر مبادرة مركز الملك سلمان لاستكشاف تجربة اليابان البيئية

12 شابًا يستكشفون برامج إعادة التصنيع والتعليم البيئي في طوكيو

الساعة 5:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2280
0
طباعة
12 شاب الى طوكيو
المواطن - وليد الفهمي - جده

  ......       

أطلق مركز الملك سلمان للشباب برنامجًا علميًا طموحًا، يتضمن رحلة إلى اليابان لمجموعة من الشباب والشابات السعوديين المتميزين في ابتكار حلول علمية للحفاظ على البيئة، وذلك ضمن مساعيه للمساعدة على تطبيق أفضل المعايير البيئية وأبرز طرق التخلص من النفايات في السعودية.

ويتضمن برنامج “إعادة التصنيع في اليابان”، الذي أعده المركز في إطار برنامج “الزيارات العالمية للشباب”، رحلة لـ12 شابًا وشابة سعوديين إلى مدينة طوكيو لريادتها في مجال العيش البيئي.

وأوضح مركز الملك سلمان للشباب في بيانه الصحفي، أن برمج الزيارات العالمية للشباب الذي ينظمه المركز قرر فتح مسار جديد إلى اليابان هذا العام، بعد نجاحه في الزيارات العلمية إلى أمريكا التي نظمت خلال الأعوام الخمسة الماضية بشكل سنوي.

وأضاف المركز أن وفد الشباب السعودي، يطلعون خلال مشاركتهم في برنامج “إعادة التصنيع في اليابان”، على أفضل الممارسات في مجال التعليم البيئي، وطرق التخلص من النفايات، وإعادة التصنيع، وعلى الأدوار التي تلعبها القطاعات الحكومية والخاصة والمجتمعية في هذا المجال.

ولفت إلى أن برنامج الزيارة يتضمن أيضًا اجتماعات وزيارات ميدانية مع مسؤولي أفضل 15 منظمة عاملة في مجال التنمية البيئية، والتخلص من النفايات بطرق آمنة، وإعادة تدوير المخلفات في صناعات مفيدة.

وأشار المركز إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار جهود مركز الملك سلمان للشباب لإطلاق المبادرات التي تسهم في دعم وتحفيز الشباب، وتأسيس روح المبادرة وترسيخها لديهم، والإسهام في بناء جيل مبدع من القيادات الشابة، عبر استيعاب أفكارهم وتبنيها، ودعم المبادرات الشبابية، وتعزيز روح المشاركة لدى الشباب، وحثهم على الإبداع والعمل.

ووصل عدد المتقدمين لبرنامج “الزيارات العالمية للشباب-اليابان” الذي أطلقه المركز في الفترة بين 10-17 مارس (آذار) 2016م إلى 400 شخص، فيما بلغ عدد المرشحين النهائيين المستوفين للشروط 12 شابًا وشابة، بدأت رحلتهم العلمية إلى اليابان في 23 أبريل (نيسان) وتستمر حتى 1 مايو (أيار) 2016م.

ويضم الوفد السعودي 7 طلبة و6 موظفين ورائد أعمال واحد، من مناطق الرياض، والشمالية، ومكة المكرمة، والشرقية، وعسير، إضافة إلى مبتعثين اثنين في كل من أمريكا واليابان.

ويأتي “برنامج الزيارات العالمية للشباب” انطلاقًا من حرص مركز الملك سلمان للشباب على تأسيس وتجذير ثقافة التميز وترسيخ روح المبادرة لدى الشباب، والإسهام في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يدفعون مسيرة تقدم الوطن وازدهاره في شتى المجالات.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل