141 ألف معلم ومعلمة يترقبون حركة النقل الخارجي.. واستياء من أداء “التعليم”
بدء وزارة التعليم في إعلان النتائج فتح باب الشائعات على مصراعيه

141 ألف معلم ومعلمة يترقبون حركة النقل الخارجي.. واستياء من أداء “التعليم”

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8755
0
طباعة
سعوديينa و سعودياتa
المواطن - أحمد الرباعي - الرياض

  ......       

يترقب المعلمون والمعلمات المتقدمون نتائج حركة النقل الخارجي لهذا العام بعد أن تم إغلاق البرنامج يوم الخميس 22-6، حيث بلغ عدد المتقدمين لحركة النقل الخارجي ١٤١ ألف و٧٢٧ معلم ومعلمة، حيث يُشير العدد إلى مدى ضعف نتائج حركة النقل الخارجي في كل عام، ما تسبب بزيادة أعداد المتقدمين لها.
وما يُميز حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات لهذا العام هو تعديل بعض الضوابط والشروط على آلية المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات، والتي تم العمل عليها عبر ورش عمل للمعلمين والمعلمات تمت في جميع مناطق المملكة للأخذ بآرائهم، وطرح مقترحاتهم، والتي تساعد في تلبية رغباتهم.
وبالرغم من معاناة وزارة التعليم والمتقدمين والمتقدمات مع الشائعات التي تُصاحب فترة الترقب حول موعد ونسبة نتائج حركة النقل الخارجي، والتي تلجأ الوزارة إلى نفيها خلال تلك الفترة، فإنها عجزت أيضًا هذا العام من تحديد موعد معين لإعلان نتائج حركة النقل الخارجي، مما يعني أن باب الشائعات لازال مفتوحًا هذا العام.
ويُشكل ملف النقل الخارجي أحد الملفات التي تعاقب عليها عدد من وزراء التعليم دون مقدرتهم على إيجاد حلول تُساعد في إغلاق هذا الملف، ما جعل المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي يلجئون إلى طرق أبواب المطالبات والمناشدات.
وكون أن انتظار المعلم والمعلمة للنقل الخارجي ولسنوات طويلة أحد العوامل النفسية التي تتسبب بضعف أداء المعلم والمعلمة داخل الميدان التربوي مما ينعكس ذلك على العملية التعليمية ومخرجاتها، إلا أن ذلك لم يكن شفيعًا لهم في تحقيق رغبات نقلهم.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 600 ألف حبة كبتاجون داخل تجويف سيارة بجمرك الحديثة

المواطن – الرياض نجح جمرك الحديثة في إحباط