1700 بلاغ احتجازات وحوادث طرق في #الباحة خلال 18 ساعة

1700 بلاغ احتجازات وحوادث طرق في #الباحة خلال 18 ساعة

الساعة 9:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3980
0
طباعة
مطر الباحة
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

تلقى الدفاع المدني في الباحة أكثر من 1700 بلاغ استغاثة خلال الـ18 ساعة الماضية، ما بين حالات احتجاز بسبب السيول، وعدد من الوفيات بسبب الحوادث المرورية.

وقال العقيد جمعان دايس الناطق الإعلامي لمدني الباحة في بيان أولي: إن الدفاع المدني باشر إنقاذ وإخراج 37 حالة احتجاز في كلٍّ من محافظة العقيق ومركز جرب ومركز كرا بواقع 16حالة، وفي محافظة القرى ومركز معشوقة ومركز نخال ومركز بيدة، بواقع 6 حالات احتجاز، وفي محافظة قلوة والشعراء بواقع 4 حالات احتجاز، وفي محافظة المخواة بواقع حالتين، وفي محافظة المندق بواقع حالتين، وفي محافظة بلجرشي 6 حالات.

وأضاف: كما تم مباشرة العديد من الحوادث المرورية، والتي نتج عنها 3 وفيات و15 إصابة، وتم نقل الحالات بواسطة الهلال الأحمر والدفاع المدني، كما تلقى مركز القيادة والتوجيه خلال الساعات الماضية أكثر من 1704 اتصالات تفيد عن احتجازات، وكذلك مداهمة سيول لمواقع، وكذلك حوادث مرورية وانقطاع لبعض الطرق وانهيارات صخرية، وتم إغلاق جميع العقاب التي تربط السراة بتهامة احترازيًّا عدا عقبة الباحة المخواة.

وتابع: ما زالت دوريات السلامة تمسح جميع المواقع والأودية والطرق، وكذلك قراءة السدود ورفع القراءات لحظة بلحظة، بالتعاون مع إدارة المياه بالمنطقة، كذلك استمرار مواجهة الحالة مع الجهات ذات العلاقة من المرور والدوريات والأجهزة الخدماتية والطرق والأمانة والمياه والصحة، وكذلك ما تقدمه الرئاسة العامة للأرصاد.

وأردف: وقد ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء عبدالرحمن محمد الغامدي لجميع الجهات ذات العلاقة أعضاء اللجنة الرئيسية تعاونهم وتجاوبهم حيال مواجهة هذه الحالة، كما ثمّن للإخوة المواطنين والمقيمين استجابتهم لتعليمات وتنبيهات الدفاع المدني، ونؤكد في الوقت نفسه بأن هذه الحالة سوف تستمر بمشيئة الله تعالى إلى يوم الاثنين القادم.

سائلين الله أن يجعلها أمطار خير وبركة، وأن يعم بنفعها أرجاء البلاد، متمنين للجميع السلامة الدائمة.


قد يعجبك ايضاً

الملك يشرف مأدبة عشاء أقامها أمير الكويت في دار سلوى

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك