20 بلاغًا عن انهيارات واحتجازات في محافظات #عسير

20 بلاغًا عن انهيارات واحتجازات في محافظات #عسير

الساعة 12:05 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5275
0
طباعة
مطر عسير1
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

أكد الدفاع المدني بمنطقة عسير أنه تلقى 20 بلاغًا- اليوم- بخصوص حالات احتجاز وانهيارات صخرية وسقوط أعمدة الكهرباء بعدد من محافظات المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي لمدني عسير العقيد محمد العاصمي: إن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن تساقط محدود لصخور وأتربة من المنحدرات الصخرية إلى جهة الطريق بعقبة شعار في أبها، وجاري معالجته من قبل شركة صيانة الطريق.

وأضاف: ورد بلاغ عن احتجاز أسرة مكونة من 13 شخصًا داخل سيارة من نوع GMC بتجمع مياه في محافظة طريب، وتم استخراجهم من قبل الفرقة بمساعدة المواطنين، وصحتهم جيدة. فيما تم مباشرة احتجاز سيارة هايلكس غمارتين بداخلها شخص في سيل بوادي تبشع جهة يعرى، وقد تم استخراجه من قبل الفرقة، وهو بصحة جيدة.

وتابع بقوله: تلقى الدفاع المدني أيضًا بلاغًا عن احتجاز سيارة من طراز داتسون بكب غمارتين بسيل بوادي تبشع بمحافظة طريف بداخلها شخص، وقد تم استخراجه من قبل الفرقة، وهو بصحة جيدة.

وفي محافظة خميس مشيط، قال “العاصمي”: تلقى الدفاع المدني بلاغًا عن احتجاز سيارة من نوع سكويا بتجمع مياه بحي الصناعية بداخلها أربعة أشخاص، تم إخراجهم من قبل الفرقة، وهم بصحة جيدة، وتم سحب سيارتهم لمنطقة آمنة. كما تم الإبلاغ عن احتجاز سيارة من نوع GMC بتجمع مياه بحي البرقان بداخلها أربعة أشخاص، تم إخراجهم من قبل الفرقة، وهم بصحة جيدة، وتم سحب السيارة لجهة آمنة.

وفي محافظة ظهران الجنوب، بيّن “العاصمي” أنه تمت مباشرة احتجاز شخصين بوادي شعب آل فروان، وتم إخراجهما وهما بصحة جيدة من قبل الفرقة.

وأضاف: تلقى الدفاع المدني بلاغًا عن دخول مياه السيل لمنزل شعبي بوادي تيه أسفل عقبة شعار، تم توثيق الحالة والتنسيق مع الجهة المختصة لإيواء أصحاب المنزل، وعددهم 22 شخصًا، بإحدى الدور الإيوائية. كما تلقى الدفاع المدني بلاغًا عن تغطية الطمي والرمل ومياه السيل لمركبتين بوادي تيه لا يوجد بداخلها أحد، وجاري توثيق الحالة والتنسيق حيال معالجة وضعها وسحبها.

وأكمل بقوله: في محافظة تنومة تم إغلاق عقبة الساقين بتنومة؛ نتيجة انجراف وتساقط صخور وأتربة في بعض المواقع بامتداد العقبة يتعذر المرور معها، وجاري التنسيق مع الجهة المختصة لمعالجة وضعها، كما تم احتجاز سيارتين من نوع GMC والأخرى من نوع جيلي بتجمع مياه بتنومة، تم استخراج السائقين بصحة جيدة واستخراج المركبتين بواسطة الفرقة.

وتابع: شهدت محافظة تنومة كذلك إغلاق عقبة ساقين المنحدرة إلى محافظة بارق؛ نتيجة تساقط صخور وأتربة بها أدى إلى إغلاقها، ولا يوجد محتجزون بها حتى اللحظة، فيما تم إغلاق عقبة الصماء المنحدرة من طريق السودة السياحي إلى محافظة رجال ألمع؛ نتيجة تساقط صخور وأتربة بها جراء الأمطار.

وفي أبها تم الإبلاغ عن تجمعات مياه بحي المنسك وحي النميص، وتم تمرير المعلومة للجهة المختصة لمعالجة الوضع.

كذلك تم الإبلاغ عن تغريز سيارة صالون تويوتا بداخلها شخصان بشعب النخلين المطل على عقبة النخلين ببللحمر، تم سحب السيارة وتسليمها لمالكها، كما تم معالجة احتجاز أربع مركبات بتجمع مياه بحي المنسك بأبها.

وفي حي العرين بأبها تم الإبلاغ عن احتجاز سيارة بتجمع مياه، وتم سحبها من قبل الفرقة وتسليمها لمالكها.

وقد تلقى الدفاع المدني في محافظة ظهران الجنوب بلاغًا عن ميول عدد 2 أعمدة كهرباء خشبية ضغط عالٍ بقرية المجزعة جنوب محافظة ظهران الجنوب، وتم توثيق الحالة وتحريز الموقع وتمرير المعلومة لشركة الكهرباء؛ لمعالجة الحالة.

كما سقط حوش منزل لأحد المواطنين بحي المدرسين بمحافظة ظهران الجنوب؛ ما أدى لسقوط عامود كهرباء خشبي مع الأسلاك إلى الأرض، وتم توثيق الحالة وتحريز الموقع وتمرير الحالة لشركة الكهرباء؛ لمعالجة الوضع.

كما اجترف السيل عبارة خرسانية صندوقية لتصريف السيول من الطريق المؤدية إلى قرية المجزعة جنوب محافظة ظهران الجنوب، تم تمرير البلاغ للجهة المختصة؛ للوقوف على الحالة وإكمال ما يلزم بشأنها.

 

مطر عسير مطر عسير1 مطر عسير2 مطر عسير3 مطر عسير4 مطر عسير5


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين