30 ألف زائر في ختام فعاليات معرض “ضياء 3” للمعاقين
تضمن ورش عمل واتفاقيات دعم

30 ألف زائر في ختام فعاليات معرض “ضياء 3” للمعاقين

الساعة 12:11 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4940
0
طباعة
ختام فعاليات معرض ضياء4
المواطن- الرياض

  ......       

اختتمت- أمس- فعاليات المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء 3″، الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمعارض بدعم وإشراف جمعية الأطفال المعوقين، وبتنظيم “الهضبة السعودية” لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وجاوز عدد الحضور في أيامه 30 ألف زائر.

وقد تنوعت فعاليات اليوم الختامي؛ إذ شهد العديد من ورش العمل المهمة والمفيدة، حيث قدم “أنطونيو” من أوكرانيا ورشة عمل ذكر فيها عددًا من الحلول لتعليم قيادة السيارات بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة وإمكانية اعتمادهم على أنفسهم في ذلك، تلتها ورشة عمل قدمها “ليوناردو بيفته” من إيطاليا تحدث فيها عن الكراسي المتحركة الإيطالية، وكذلك الدكتور محـمد البقاعي من الأردن قدم شرحًا تفصيليًّا لأحدث طرق علاج الإعاقة باليد، كما قدم أحمد زايد المشرف على موقع شبكة وساطة لتوظيف ذوي الإعاقة ورشة عمل شرح فيها فنون ومهارات التعامل مع أصحاب البتور، كما قدمت سارة بامقدم شرحًا وافيًا عن دور العلاج الطبيعي وأهمية التدخل المبكر.

من جانبه أوضح محمد الجاسر- المتحدث الرسمي للأحوال المدنية- أن الأحوال المدنية تقدم العديد من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من ضمنها خدمة “تقدير”، وتوفر لهم انتقال مكتب الأحوال المدنية إلى المنزل أو المستشفى عن طريق العربة المتنقلة، وكذلك خدمة “أشر”؛ وهي خدمة مقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم، بحيث تمكن لهم زيارة أي مكتب من مكاتب الأحوال المدنية وخدمتهم بلغة الإشارة، وبيّن أن الأحوال المدنية تشارك لأول مرة بالمعرض.

وامتدح الشاب عبدالله الخزعمي وهو من ذوي الإعاقة الحركية، المعرض، مشيرًا أنه وفّر العديد من الخدمات التي أفادته من عرض أحدث الأجهزة الطبية من عربات وأجهزة علاج طبيعي، وتمنى أن تتكرر هذه النسخة كل عام ليستفيد ذوو الإعاقة والاحتياجات، خصوصًا أن هذه الفعاليات تتيح التواصل مع الشركات المصنعة مباشرة.

كما أشار الكابتن إبراهيم عبدالله مدرب المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة أن مشاركتهم بالمعرض تأتي ضمن تعريف نشاط كرة السلة للكراسي المتحركة، أن المعرض قد أتاح الفرصة للاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة لإبراز مهاراتهم الرياضية، وأنه من جانبهم يقومون بتوعيتهم لتحقيق أهدافهم ضمن الفريق، وشكر جميع القائمين على تنظيم المعرض بوضعهم جميع التسهيلات بالنسبة لذوي الإعاقة وتعاونهم معهم.

وعلى هامش المعرض تم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، يمثلها المهندس طارق العيسى المدير التنفيذي، وبين جمعية الأطفال المعوقين، يمثلها عوض الغامدي الأمين العام للجمعية.

وفي الختام قدم بلال البرماوي- مدير المعرض والمدير التنفيذي لـ”الهضبة السعودية”- الشكر لجميع الداعمين والرعاة والمشاركين وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة، كما وجه الشكر الخاص للبرنامج الوطني ممثلًا في المهندس طارق العيسى المدير التنفيذي، وكذلك لجمعية الأطفال المعوقين ممثلةً بعوض الغامدي الأمين العام؛ لإتاحة الفرصة لدعم معرض ضياء 3 من خلال توقيع اتفاقية التعاون المشترك.

ووصف “البرماوي” أن المعرض يُعتبر مهرجانًا وعرسًا بقوله: شاهدنا الابتسامة من قلب جميع المتخصصين وفرحة ذوي الإعاقة، متمنيًا دعم جميع الجهات والشركات لهذا المعرض في نسخته الرابعة بعام 2017م.

ختام فعاليات معرض ضياء ختام فعاليات معرض ضياء1 ختام فعاليات معرض ضياء2 ختام فعاليات معرض ضياء3 ختام فعاليات معرض ضياء4 ختام فعاليات معرض ضياء5 ختام فعاليات معرض ضياء6 ختام فعاليات معرض ضياء7


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إحباط تهريب 766 حزمة قات في #بيشة

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة ألقت دوريات الأمن بمحافظة بيشة