3000 عمل فني في افتتاح البينالي الدولي لرسوم الأطفال بـ #عسير.. غدًا
يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد

3000 عمل فني في افتتاح البينالي الدولي لرسوم الأطفال بـ #عسير.. غدًا

الساعة 10:16 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3545
0
طباعة
صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير افتتاح بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال
المواطن - سعيد ال هطلاء - عسير

  ......       

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير افتتاح بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال في نسخته الثالثة، والذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط مساء غد الأربعاء.
من جهته أعرب مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان، عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة، على ما يوليه للتعليم ومنسوبيه من رعاية واهتمام ودعم غير محدود، أسهم في تجويد وتطوير العمل، وذلل كافة الصعوبات في طريق التميز والنجاح.
وأشار آل كركمان إلى أن 16 دولة ستشارك في فعاليات بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال لهذا العام، لافتًا إلى أن الأعمال المشاركة تجاوزت 3000 عمل فني من مختلف الأعمار.
من جهته أوضح المنسق العام للبينالي الأستاذ خالد بن فهد الشهري، أنه تم العمل على مدى الأيام الماضية على تجهيز وإنهاء كل ما يتعلق بالتدشين، مشيرا إلى أنه تم إنهاء جدارية البينالي التي تبلغ مساحتها “225” مترًا مربعًا، وتتألف من أكثر من سبعة آلاف قطعة فنية تمثل الفن العسيري التراثي المعروف باسم ” القط العسيري “، والتي شارك في إعدادها عدد من طلاب ومعلمي مدارس المنطقة.
وأضاف، يشهد انطلاق البينالي حفل تدشين خاص بهذه المناسبة برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة، ويرافقه عرض أوبريت خاص وتتويج الفائزين، إضافة إلى إقامة العديد من الورش التدريبية، والندوات المتخصصة.
وأكد الشهري أنه تقرر إقامة البينالي والمعرض الدائم المصاحب له في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط، كونها رافدا سياحيا يحظى بالعديد من الزوار، مؤكدا أنه سيتم تنظيم رحلات طلابية لجميع مدارس المنطقة ـ بنين، بنات ـ لزيارة المعرض والاطلاع على اللوحات والأعمال المعروضة فيه على مدى الأيام التي سيتم إقامة المعرض خلالها، مؤكدا أنه سيتم الحرص على إبقاء المعرض متاحا لأطول مدة ممكنة، لتكون الاستفادة منه أعم وأشمل.
وأبان الشهري أن وزارة التعليم تكرم في حفل تدشين البينالي ثلاثة من رواد التربية الفنية التشكيليين، والذين كان لهم إسهامات تربوية وفنية محلية ودولية، وذلك في حفل البينالي الدولي لرسوم الاطفال، وهم: “الناقد التشكيلي المعروف الأستاذ علي ناجع، والنحات العالمي نبيل نجدي، ومدير لنشاط الفني السابق في الوزارة الأستاذ عبد المحسن الشدوخي”، وذلك نظير إسهاماتهم الكبيرة في خدمة المجال الفني والبرامج التي تنفذها الوزارة في هذا المجال.
يذكر أن المملكة العربية السعودية حققت مراكز متقدمة في الفئة العمرية من 6-9سنة، كما حققت المملكة الثلاثة المراكز الأولى في فئة التربية الخاصة، وحققت سبع إدارات تعليمية سعودية مراكز متقدمة حيث تصدرت إدارة تعليم الشرقية الترتيب، تليها إدارة تعليم الرياض، ثم إدارة تعليم جدة، وتأتي إدارة تعليم تبوك رابعة، ثم إدارة تعليم الأحساء، تليها إدارة تعليم عنيزة، وسابعا تأتي إدارة تعليم حائل.


قد يعجبك ايضاً

آبل تكشف عن نواياها في دخول عالم المركبات ذاتية القيادة

المواطن – نت قامت شركة آبل بإرسال رسالة