4 أسباب قادت #الأهلي إلى تحقيق دوري جميل

4 أسباب قادت #الأهلي إلى تحقيق دوري جميل

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3950
1
طباعة
التقاط
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

نجح الفريق الأهلاوي في تحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين قبل جولتين من نهايته؛ وذلك بعد فوزه على الهلال بنتيجة 3/ 1 ضمن مباريات الجولة الـ24، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه.
الراقي كان الفريق الأفضل خلال الموسم الحالي، واستحق عن جدارة التتويج باللقب الغالي الذي غاب عن النادي منذ عام 1984، وترصد “المواطن” في السطور التالية أهم الأسباب التي قادت الفريق إلى تحقيق البطولة.
1ـ “الثبات الفني”
كان بقاء المدرب السويسري كرستيان جروس منذ الموسم الماضي عاملًا هامًّا في توفير الاستقرار الفني للفريق الأهلاوي، مع أهمية الحفاظ على التشكيلة والعناصر.
2ـ “عمر السومة”
امتلاك الراقي لمهاجم مثل عمر السومة ساعده كثيرًا في حسم الكثير من اللقاءات خلال الموسم الحالي، إنه رجل المواعيد الكبرى بلا جدال، وهو هداف المسابقة برصيد 22 هدفًا.
3ـ “الإدارة”
استطاعت الإدارة الأهلاوية توفير عوامل النجاح والاستقرار الفني والمالي للفريق، ويُعتبر الأهلي من أكثر الأندية السعودية التي تدفع رواتب اللاعبين بشكل منتظم، وهو ما يُعطي اللاعبين التركيز الكامل داخل المستطيل الأخضر.
4ـ “طارق كيال”
كان تعيين طارق كيال كمشرف عام على الفريق قبل 6 جولات من نهاية المسابقة قرارًا رائعًا من الإدارة الأهلاوية، “كيال” استطاع ضبط العامل النفسي للاعبين وعلاقتهم مع المدرب جروس، وكان من أسباب تحقيق الأهلي للانتصارات في المباريات الأربعة الماضية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة