4 نقاط تُهدد الهلال قبل كلاسيكو الأهلي !

4 نقاط تُهدد الهلال قبل كلاسيكو الأهلي !

الساعة 8:28 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
6475
1
طباعة
fffff
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة مساء الأحد لمتابعة مباراة من العيار الثقيل تجمع فريقي الأهلي والهلال في قمة لقاءات الجولة 24 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
الأهلي يدخل اللقاء متصدرًا جدول الترتيب بـ 54 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه الهلال، ويريد الفوز من أجل التتويج رسميًا باللقب الذي طال انتظاره لمدة تجاوزت 30 عامًا، بينما يرغب الزعيم في تحقيق الانتصار الذي سيشعل الجولتين المتبقيتين، وسيجعل الهلال يتساوى مع الأهلي بـ 54 نقطة.
وتستعرض “المواطن” في هذا التقرير أهم نقاط قوة كتيبة الأهلي التي يقودها السويسري كرستيان جروس، والتي قد تمنحه التفوق على الفريق الهلالي مع المدرب اليوناني جورجيوس دونيس..
1 ـ “جدار دفاعي قوي”
يعيش خط دفاع الأهلي وحارس مرماه حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي، وهو أقل فريق استقبالا للأهداف في بطولة الدوري برصيد 16 هدف، ويتميز خط دفاعه بقيادة أسامة هوساوي بالانسجام والثبات بين كافة عناصره، كما يمتلك الفريق الأهلاوي الحارس المميز ياسر المسيليم، والذي زاد عن مرماه ببسالة خلال مباريات كثيرة.
2 ـ “رجل المواعيد الكبرى”
يمتلك الفريق الأهلاوي مهاجم من العيار الثقيل، وهو النجم السوري عمر السومة هداف المسابقة برصيد 20 هدف، “العقيد” يعتبر أهم أسلحة الراقي الهجومية، وهو مصدر رعب لدفاعات الفرق المنافسة بفضل تنوع الطرق التي يُحرز بها اللاعب الأهداف سواء من التسديدات البعيدة أو من ضربات الرأس أو من الكرات الثابتة.
3 ـ “الملعب والأسبقية”
العامل النفسي يصب في صالح الراقي الذي سيلعب المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى تقدم الفريق في جدول الترتيب بفارق 3 نقاط عن الزعيم، كذلك فوز الفريق خلال مواجهته الماضية أمام الجيش القطري في بطولة دوري أبطال آسيا، بعكس الهلال الذي تعرض للخسارة أمام تراكتور الإيراني، كل ذلك سيجعل الأهلي أكثر هدوءًا وثقة داخل المستطيل الأخضر.
4 ـ “حلول هجومية متنوعة”
يمتلك الأهلي عديد اللاعبين القادرين على صنع الفارق في خط الوسط، حيث يتواجد على الأطراف سلمان المؤشر ومصطفى بصاص وإسلام سراج واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس، ومن العمق هناك القائد تيسير الجاسم ومعه حسين المقهوي والبرازيلي ماركينيوس، وسيجد الفريق الهلالي صعوبة كبيرة في إيقاف مفاتيح الراقي في خط الوسط.


قد يعجبك ايضاً

تشكيلة #الشباب في مواجهته مع #الهلال بـ #دوري_جميل

أعلن مدرب الشباب سامي الجابر تشكيلة فريقه لمواجهة