#الصحة توقف علاج “رفاء”.. ووالدها باكيًا: المسامير ما زالت في جسدها
مصابة بمرض اعوجاج المفاصل الخلقي المتعدد بالأطراف السفلية

#الصحة توقف علاج “رفاء”.. ووالدها باكيًا: المسامير ما زالت في جسدها

الساعة 12:17 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7915
0
طباعة
الصحة توقف علاج "رفاء"
المواطن - خالد الأحمد - الرياض

  ......       

أوقفت وزارة الصحة أمر علاج الطفلة رفاء عزي حديدي في الولايات المتحدة الأمريكية، المصابة بمرض اعوجاج المفاصل الخلقي المتعدد بأطرافها السفلية منذ الولادة، وذلك بعد أشهر معدودة من بدء علاجها في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا وإجراء عملية جراحية لها وبدأ برنامجها العلاجي.
ولأسباب مجهولة أوقفت الصحة أوامر علاج الكثير من المرضى بالولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، حيث لا يتوفر علاج للطفلة رفاء إلا خارج المملكة وخصوصًا الولايات المتحدة، بعد رحلة علاج طويلة خضعت لها الطفلة.
وخضعت الطفلة لعملية جراحية في أول 8 أشهر من عمرها بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، ثم عملية جراحية ثانية في عمر عام ونصف العام بذات المستشفى، ثم رحلة للعلاج على نفقة والدها الخاصة لجمهورية مصر عام 2010م، ثم رحلة للعلاج إلى مملكة تايلاند للعلاج على نفقة والدها الخاصة 2011م، ثم رحلة علاج للولايات المتحدة بناء علي أمر ملكي وإجراء عملية جراحية 2012م ومن ثم العودة للسعودية عام 2013م، ثم رحلة علاج للولايات المتحدة مرة ثانية على نفقة وزارة الصحة لاستكمال علاجها وإجراء عملية جراحية 2015م.
وتحدث والد رفاء لـ “المواطن”، عن مسلسل معاناة طفلته قائلا: أوقفت وزارة الصحة مرحلة علاج طفلتي رفاء المعاقة بعمر ثمانية أعوام في الولايات المتحدة لأسباب غير معروفة ومبررة، رغم أن خطة العلاج ثلاث سنوات وسبق أن تمت الموافقة على خطة العلاج من الملحقية الصحية، حيث أجريت لها عملية جراحية لزراعة شرائح ومسامير بجسدها، ولم يمضِ عليها سوى أشهر معدودة.
وأضاف، الآن طفلتي في مرحلة حرجة حيث ما زالت الشرائح المؤقتة والمسامير داخل جسدها، وتخضع للمتابعة المستمرة والدقيقة ولديها التقارير الطبية التي تؤكد حاجتها للعلاج مع الطبيب المعالج لها.
وأشار، إلى أن الأسبوع الماضي قامت الملحقية الصحية بإشعارهم بأن سيتم إقفال ملف المريضة رفاء اعتبارًا من تاريخ 28 أبريل 2016م، وعليهم العودة للسعودية ولن تتحمل الملحقية الصحية أي فواتير تصدر لعلاجها بعد هذا التاريخ، وذلك وفقا لتعميم مدير عام الهيئات الطبية والملحقيات الصحية والمتضمن عدم رفع طلبات تمديد العلاج للمرضى الذين صدرت لهم قرارات توصي بعودتهم للمملكة.
وناشد والد الطفلة “رفاء” ولاة الأمر وأصحاب الأيادي البيضاء بتمديد أو التكفل بعلاج طفلته بالولايات المتحدة، وإنهاء معاناة طفلته التي تحتاج إلى متابعة دقيقة ولديها موعد عملية جراحية خلال الأشهر القادمة وعلاج طبيعي مكثف وعمل دعامات طبية لها.
للاستفسار والتواصل مع “الصحيفة” عبر البريد الإلكتروني: info@almowaten.net

IMG-20160424-WA0020   الصحة توقف علاج "رفاء"


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مدني جازان ينقذ قطًا سقط ببئر في أبي عريش

المواطن- جازان أنقذ فريق الدفاع المدني مساء اليوم، قطًا