565 طالبًا وطالبةً يمتهنون تقنية السيارات والمحركات وصيانة “الجوالات” بـ #الطائف
تدريبهم في 11 تخصصًا ضمن مبادرة "تعليم وعمل" برعاية وزارة العمل و"هدف"

565 طالبًا وطالبةً يمتهنون تقنية السيارات والمحركات وصيانة “الجوالات” بـ #الطائف

الساعة 2:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2685
0
طباعة
وزارة العمل
المواطن - الطائف

  ......       

ألحقت وزارة العمل عبر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، 565 طالبًا وطالبةً في 11 تخصصًا في الكليات التقنية ومعاهد الثانوية الصناعية بالطائف، ضمن مبادرة “تعليم وعمل” التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة التعليم.
واشتمل البرنامج التدريبي، على دورات مهنية في مبادئ تقنية السيارات، والمحركات، والرسم الفني، والتشكيل الخشبي، والرسم بمساعدة الحاسب، ومكونات الحاسب الآلي وتجميعه، وأساسيات تقنية التبريد والتكييف، وقياسات ودوائر كهربائية، ونظم تشغيل الحاسب الآلي، والعناصر والدوائر الإلكترونية للطلاب، في حين أتاحت الكليات والمعاهد فرص تدريبية مماثلة للسيدات في مجالات التجميل وتصميم الأزياء وفنونها.
وعملت الكليات التقنية والمعاهد الصناعية خلال مرحلتها الثانية من البرنامج على توفير مدربين متخصصين لبعض المقررات، التي لاقت إقبالًا كبيرًا من قِبل الطلاب؛ كالتصوير الفوتوغرافي، وصيانة أجهزة الجوال.
كما ضاعفت الاهتمام بتجهيز القاعات والمعامل في بعض المدارس، التي يتعثر بها نقل الطلاب مِن وإلى المعاهد والكليات بشكلٍ أكبر لمواكبة التطلعات والأهداف المرجوة من التدريب، وتوفير بيئة عملية يستطيع الطلبة من خلالها ممارسة المهن المختلفة.
يُذكر أن مبادرة “تعليم وعمل” تهدف إلى تعزيز الصورة الإيجابية للعمل المهني والتقني، ونشر ثقافة العمل المهني، بالإضافة إلى ربط محتوى ومخرجات التعليم والتدريب بمتطلبات سوق العمل؛ لتسهيل التحاقهم به بعد نهاية المرحلة الثانوية, كما تتيح البرامج التدريبية للطلاب والطالبات أولوية القبول في الكليات التقنية والمعاهد الثانوية للطلبة الملتحقين بالبرنامج، والتي يتحصل الخريجون منها على شهادة اجتياز لكل مقرر، إضافةً إلى شهادة مهنية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تؤهلهم لسوق العمل.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن