7 توصيات في ختام مؤتمر الأنظمة الصحية
نظمته جامعة الملك خالد برعاية أمير عسير

7 توصيات في ختام مؤتمر الأنظمة الصحية

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2910
0
طباعة
مؤتمر الأنظمة الصحية
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

خلص المشاركون في “مؤتمر الأنظمة الصحية.. المفهوم والرسالة”، الذي نظمته جامعة الملك خالد خلال الفترة 21- 22 من الشهر الجاري، والذي كان برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، إلى تقديم سبع توصيات من خلال جلسات ونقاشات المؤتمر.

وأوصى المجتمعون بأهمية تشكيل مجلس أعلى للمستشفيات الجامعية لوضع الإستراتيجيات العامة للنظام الصحي الجامعي، بالإضافة إلى إنشاء مركز وطني للأبحاث في المجال الصحي، مع ضرورة المطالبة بتعاون الأنظمة الصحية الجامعية مع منظمات دولية متخصصة، ومتابعة نتائج هذا التعاون من خلال المجلس الأعلى المقترح.

كما جاء في التوصيات بأنه على ضوء التحول الإستراتيجي في القطاع الصحي، ننصح صناع القرار بالعمل على زيادة ودعم برامج طب الأسرة وطب المجتمع لتخريج أعداد كافية من الأطباء في هذين التخصصين، مع تشجيع صناع القرار على الاستثمار الأمثل في تقنية المعلومات الصحية واستخدامها بشكل أوسع في تقييم المرضى، وعلاجهم، ومتابعتهم عن بُعد، خاصة في الحالات التي لا تستدعي دخولهم المستشفى؛ تقليلًا للتكلفة وعدوى المستشفيات، واستخدام أحدث ما توصلت إليه تقنية المعلومات الصحية بما يخدم تدريب الطلاب، والأطباء، والممارسين الصحيين واستمرار الأبحاث الصحية، وأخيرًا يجب على الأنظمة الصحية الجامعية العمل على تنويع مصادر التمويل، والاستخدام الأمثل لها.

مؤتمر الأنظمة الصحية مؤتمر الأنظمة الصحية1


قد يعجبك ايضاً

8 مطالب من أهالي جازان على طاولة وزير الصحة

المواطن-خضرالخيرات-جازان تصدرت معاناة سكان مدينة جيزان المدينة الإدارية