أسعار النفط تتراجع دون 50 دولاراً بفعل المعروض

الجمعة ٢٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
أسعار النفط تتراجع دون 50 دولاراً بفعل المعروض

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الجمعة، بعدما تخطت 50 دولاراً للبرميل مع تخوف المستثمرين من أن يؤدي ارتفاع أسعار الخام إلى عودة الإنتاج المتوقف ومن ثم زيادة التخمة في المعروض.
وتعرضت الأسعار أيضاً لضغوط من ارتفاع الدولار الذي تلقى دعماً من بيانات اقتصادية أمريكية قوية بشكل عام وسط تنامي التوقعات بزيادة وشيكة في سعر الفائدة؛ وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.
وهبط خام القياس العالمي “مزيج برنت” 34 سنتًا أو ما يعادل 0.7% إلى 49.25 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06:52 بتوقيت جرينتش اليوم متراجعاً بذلك عن مستوى الذروة الذي بلغ 50.51 دولاراً للبرميل في الجلسة السابقة وهو الأعلى منذ أوائل نوفمبر/تشرين الثاني.
وانخفض الخام الأمريكي 31 سنتًا أو ما يعادل 0.6% إلى 49.17 دولاراً للبرميل بعدما لامس 50.21 دولاراً للبرميل، أمس الخميس، وهو أعلى مستوى منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول.
وتخطى النفط 50 دولارًا للبرميل للمرة الأولى في نحو 7 أشهر، أمس الخميس، بعد تعطل بعض الإنتاج في كندا جراء حرائق الغابات هناك، وبعدما ساعدت الهجمات في ليبيا وغرب إفريقيا على تقلص الإنتاج اليومي بواقع 4 ملايين برميل، لكن الخام ما لبث أن تراجع لينهي اليوم على انخفاض.