أمير #مكة: ليس لدينا مسؤولية أعظم من خدمة الحجاج والمعتمرين

الأحد ١٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:١١ مساءً
أمير #مكة: ليس لدينا مسؤولية أعظم من خدمة الحجاج والمعتمرين

استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، وزيرَ الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن.
وفي بداية اللقاء، هنَّأ الأمير خالد الفيصل، الدكتور بنتن، بمناسبة الثقة الملكية التي قضت تعيينه وزيرًا للحج والعمرة، قائلًا: “أرحب بكم وأهنأكم بثقة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- يحفظه الله-، متمنيًا لكم التوفيق فيما أوكل إليكم من مهام”.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن المملكة قيادةً وحكومةً وشعبًا ليس لديهم مسؤولية أعظم من خدمة الحجاج والمعتمرين، لا سيما وأن المملكة تطل على العالم، كذلك أنظار العالم تتجه إليها من خلال هذه المسؤولية التي شرّفها الله بها.
وأشار الأمير خالد الفيصل إلى أنها تقع على كاهل الجميع مسؤولية التطوير الدائم لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتقديم أفضل وأرقى الخدمات لضيوف الرحمن، مضيفًا سموه: “هذا شرفٌ عظيمٌ، وله قيمته، داخل المملكة وخارجها، ووزارة الحج والعمرة لها دور كبير في ذلك”.
وقال الأمير خالد الفيصل: “لدينا مشاريع في الفترة المقبلة– بإذن الله– لتطوير المشاعر المقدسة، وهذه المشاريع لابد أن يواكبها خطوات عملية فيما يخص التنظيم والخطط، كما نعمل على أن تكون مكة المكرمة مركزًا للعالم الإسلامي”.
من جهته، قال وزير الحج والعمرة: “شرفني الله بخدمة ضيوف الرحمن، وأساله أن أكون عند حسن ظن القيادة، وأن يكون عملي خالصًا لوجهه الكريم، وهذه مسؤولية كبيرة، وبإذن الله تتحقق الرؤية التي تخدم ضيوف الرحمن، وتسهِّل أدائهم لمناسكهم وعباداتهم في يسر وسهولة”.
وفي شأن آخر، رأس أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، اجتماعًا بحضور وزير الحج والعمرة، تمت خلاله استعراض عدد من مشاريع الهيئة لتطوير المشاعر، وتمت مناقشة سُبل التعاون بين الوزارة والهيئة بما يحقق تنفيذ المشاريع الهادفة لخدمة ضيوف الرحمن.

أميرمكة ليس لدينا مسؤولية أعظم من خدمة الحجاج والمعتمرين ‫(1)‬