أهالي #جازان يستقبلون “قشيش” بالورود والأحضان.. فتأثر باكيًا!

الإثنين ٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٨ صباحاً
أهالي #جازان يستقبلون “قشيش” بالورود والأحضان.. فتأثر باكيًا!

استقبل أهالي منطقة جازان، بعد عصر اليوم الأحد، الدكتور محمد بن أحمد قشيش، لدى وصوله مطار الملك عبدالله بجازان، قادمًا من الولايات المتحدة، وكان في مقدمة المستقبلين مدير صحة جازان الدكتور محمد عبدالعالي وناطق صحة جازان نبيل غاوي وعدد من المسؤولين والشخصيات ووجهاء محافظة أحد المسارحة، بالإضافة لعدد من طلاب الجامعة ومدرسة الجروف وأقارب وأسرة الدكتور قشيش.

وتحلقت الجماهير الغفيرة حول الدكتور قشيش للترحيب به ترحيبًا حافلًا بالورود والأحضان، مباركين له النجاح والإنجاز الأخير وحصوله على شهادة الدكتوراه من جامعة يوتا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد مشوار امتد لمدة سبعة أعوام، حيث تفاجئ الدكتور قشيش بحفاوة الاستقبال وفاضت دموعه من الفرح.

وكان الدكتور قشيش قد أنهى مشوار الدكتوراه الذي بدأه من جامعة الملك سعود 2001م ببكالوريوس تأهيل طبي وعلاج طبيعي، ثم دراسة دبلوم الطب الرياضي في العلاج الطبيعي من جامعة مانشيستر متروبوليتاين البريطانية 2008م، ثم ماجستير تأهيل وتشخيص حالات العظام جامعة بيتسبيرق الأمريكية 2011م، ومؤخرًا دكتوراه في علاج وتأهيل وعلاج إصابات أسفل العمود الفقري جامعة يوتا عام 2016م.

ونستذكر مسيرة الدكتور محمد قشيش الحافلة بالإنجازات خلال السنوات الماضية:

1- عمل كأخصائي في مستشفى القوات المسلحة بالرياض 8 سنوات.

2- عمل محاضرًا في جامعة جازان منذ عام 2008م.

3- قام بتدريس مادة البحث العلمي لطلاب كلية المجتمع بجازان في عام 2009م.

4- قام بتدريس مادتين في جامعة يوتا الأمريكية لأطباء العلاج الطبيعي المستوى الأخير، وهي مادة بحثية متخصصة في أبحاث تأهيل إصابات العمود الفقري.

5- قام بتدريس مادة إكلينيكية لتشخيص وعلاج إصابات العمود الفقري بجامعة يوتا الأمريكية.

6- حصل على ما يقارب 80 شهادة من حضور دورات طبية وتشخيصية وعلاجية في عدة تخصصات متعلقة بالتأهيل الطبي والعلاج الطبيعي.

7- حصل على سنتين دبلوم في الطب الرياضي من جامعة مانشيستر متروبوليتان البريطانية 2008م.

8- حصل على ماجستير في تأهيل إصابات العظام من جامعة بيتسبيرق الأمريكية 2001م.

9- شارك كأخصائي لعدة رياضات، منها ما تخص ألعاب القوى في القوات المسلحة في بمنطقة عسير.

10- شارك مع الفريق الدولي للملكة العربية السعودية لكرة السلة في دولة الكويت للاعبين ذوي الاحتياجات الخاصة.

11- حضر مؤتمرات طبية في المملكة العربية السعودية، ودولة البحرين ودولة التشيك والولايات المتحدة الأمريكية.

12- حصل على التكريم والتميز للدراسة في أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل وزير التعليم السابق الدكتور خالد العنقري وسفير الولايات المتحدة الأمريكية الأستاذ عادل الجبير (وزير الخارجية السعودي حاليًّا) والملحق الثقافي في العاصمة واشنطن الأمريكية الدكتور محمد العيسى.

13- تم تكريمه من مجموعة سعوديين في الولايات المتحدة لأول طالب مبتعث سعودي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الأعمال التطوعية المقدمة للطلاب والطالبات على مستوى الولايات جميعًا.

14- تم تكريمه من مجموعة سعوديين في الولايات المتحدة بمناسبة الانتهاء من رسالة الدكتوراه ومناقشتها من جامعة يوتا.

15- رئيس للنادي السعودي الطلابي في جامعة يوتا.

16- عضو منظمة آص تو يو إس التطوعية من عام 2014م إلى 2016م.

17- مشرف ثقافي في النادي السعودي بجامعة يوتا لمدة 3 سنوات.

استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش1 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش2 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش4 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش5 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش6 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش7 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش8 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش9 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش10 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش11 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش12 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش13 استقبال حافل بمطار #جازان للدكتور قشيش14