اتصالات وهواوي توفران إنترنت منزلي بسرعة 10 جيجابت

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٧ مساءً
اتصالات وهواوي توفران إنترنت منزلي بسرعة 10 جيجابت

أعلنت كل من “اتصالات” و”هواوي”، عن نجاحهما في تقديم خدمة الألياف البصرية إلى المنازل (FTTH) بسرعة 10 جيجابت في الثانية.
ويتيح إطلاق خدمة الاتصالات بسرعة 10 جيجابت في الثانية للمستخدمين الاستمتاع بأعلى سرعة اتصال متوفرة في المنطقة، لا سيما مع إزياد حاجة العملاء في الوقت الراهن لسرعات إنترنت مرتفعة في عديد التطبيقات والخدمات، مثل مشاهدة الفيديو فائق الدقة (4K) في الزمن الحقيقي، والاستمتاع بالألعاب الإلكترونية السحابية التي تتطلب زمن استجابة قصير، ونظم الحوسبة السحابية المكتبية، ونقل الملفات الإلكترونية الضخمة؛ حسب موقع ITP عربي.
وفي تعليق له على الموضوع، قال السيد إسماعيل الحمادي نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الشبكات في اتصالات: “تظهر التقنية الجديدة قدراتنا على دعم تقنية شبكة الألياف البصرية (PON) المتطورة والتي تعد أساس الاتصالات في المستقبل.. وتقوم اتصالات باستمرار بتقييم التقنيات الجديدة لتعزيز إمكاناتها وتطوير قدراتها لدعم الطلب المتزايد على استخدام خدمات الشبكات لعملائنا الكرام”.
من جانبه، أوضح السيد بوندس بينج، رئيس حساب اتصالات لدى هواوي: “تسعى هواوي واتصالات في خلق عالم أكثر تواصلاً، ومن هذا المنطلق سنتعاون مجدداً مع اتصالات لتقديم شبكة بسرعة 10 جيجابت في الثانية نهدف من خلالها إلى وضع حجر الأساس لتطوير إمكانيات الإدارة الذكية بغية زيادة سرعة الوصول إلى المعلومات في عصرنا الحديث”.
جدير بالذكر، أن هذه هي المرة الأولى التي يجرى فيها تجربة محطة خطوط الألياف البصرية (OLT)، وتقنية شبكة الألياف البصرية (PON) المتطورة في منطقة الشرق الأوسط.