البرلمان العربي يستنكر التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبحرين

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:١٣ مساءً
البرلمان العربي يستنكر التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للبحرين

استنكر البرلمان العربي محاولات التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وتهديد أمنها، واستقرارها، مؤكداً حقها المشروع في التصدي لهذه المحاولات عبر الأطر القانونية، والسياسية في إطار القوانين ، والأعراف الدولية حفاظاً على النسيج الاجتماعي الذي تعيشه البلاد، بما يحفظ سيادتها وأمنها القومي.
وحث البرلمان العربي، في بيان أصدره اليوم ، في ختام أعمال جلسته الخامسة والأخيرة لدور الانعقاد الأول، على الالتزام بمبدأ سيادة الدول، واحترام حسن الجوار، مؤكداً دعمه لجهود مملكة البحرين في مكافحة الإرهاب، وحماية أمنها واستقرارها.
وحول احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، أكد البرلمان العربي موقفه الثابت، والداعم لنهج دولة الإمارات العربية المتحدة السلمي الحريص على اتباع الحوار وحسن الجوار، ودعوته لإيران للجلوس إلى طاولة الحوار حسماً لقضية احتلالها الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة ( طنب الكبرى – طنب الصغرى – أبو موسى) أو قبول الاحتكام لمحكمة العدل الدولية إنصافاً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي حرصت دائماً على احترام الجوار مع إيران .
وحول مكافحة الإرهاب، أدان البرلمان العربي الإرهاب في بجميع أشكاله، وصوره، مؤكداً مجافاته لتعاليم الدين الإسلامي السمحة التي تدعو إلى السلام والحرية، والمحبة.
كما أدان موجات الإرهاب الإجرامية التي اجتاحت بعض الدول العربية، معرباً عن مساندته لهذه الدول في إجراءاتها الرامية إلى محاربة الإرهاب وسن التشريعات اللازمة لمنع تمويله.
ودعا البرلمان العربي إلى عمل عربي موحد يستهدف القضاء على الإرهاب من خلال المنظومة التربوية، وتحصين الشباب ضد الغلو والتطرف والقضاء على الفساد وتحقيق الشفافية والحكم الرشيد وحث الدول العربية لتفعيل الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب.
كما دعا المجتمع الدولي إلى عمل دولي صادق وموحد في مختلف المجالات الأمنية والعسكرية والتربوية والاجتماعية والثقافية لمواجهة الإرهاب.