التأمينات الاجتماعية تطلق خدمة الشهادة الالكترونية للمنشآت

الأربعاء ٢٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٠ مساءً
التأمينات الاجتماعية تطلق خدمة الشهادة الالكترونية للمنشآت

أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، خدمة الشهادة الالكترونية للمنشأة، عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين.

وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله بن محمد العبدالجبار، أنه مع تزايد عدد المنشآت المسجلة التي بلغت (442,209) منشأه وحاجتها الدورية لشهادة التأمينات، تم اعتماد إصدار الشهادة الالكترونية عن طريق حساب المنشأة في التأمينات أون لاين، ليستطيع صاحب العمل الحصول على الشهادة من أي مكان وفي أي زمان مما يوفر عليه الجهد والوقت.

وأبان أن المؤسسة بهذه الخطوة ستستغنى عن طباعة الشهادات الورقية حيث تم في عام 2015م إصدار (232,326) شهادة عن طريق مكاتب المؤسسة، مشيراً إلى أن خدمة “شهادة” مصممة بطريقة مبتكرة ليتمكن صاحب العمل من إصدارها مصدقة إلكترونياً، ويحصل على رمز يقدمه للجهة التي تطلب الشهادة كتفويض منه لهذه الجهة.

وحول التأكد من صحة الشهادة، ذكر بأنه يُلزم على الجهة الطالبة للشهادة أن تتحقق من صحة وصلاحية الشهادة باستخدام خدمة التحقق من الشهادة، عن طريق الدخول على الرابط اضغط هنا.

وأضاف أن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة يعد استكمالاً لمنظومة خدمات المؤسسة الالكترونية التي تأتي ضمن الخطة الشاملة التي تنتهجها والهادفة إلى التسهيل على عملائها سواء كانوا أصحاب عمل أو مشتركين أو مستفيدين أو جهات علاج وأداء هذه الخدمات وفق أحدث الأساليب الالكترونية التي تضمن سرعة وجودة الخدمة المقدمة.