العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع.. غداً في الرياض

الثلاثاء ٢٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٨ صباحاً
العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع.. غداً في الرياض

تنطلق غداً في الرياض، فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي السابع تحت شعار “العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع”، برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، وحضور ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، إلى جانب عدد من المختصين والاستشاريين.
ويأتي انعقاد المنتدى الذي يستمر لمدة يومين متزامناً مع إطلاق المملكة لرؤيتها 2030، والتي من بين أهدافها تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن وقدراتهم، وإتاحة الفرص لجميع أبناء وبنات الوطن وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم، عبر تعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة وتنمية الاقتصاد الوطني.
ويناقش المنتدى دور التشريعات والسياسات لتهيئة بيئة العمل في القطاع الخاص لاستقطاب العمالة الوطنية والحفاظ عليها، وكذلك الحلول المقترحة لتوفير بيئة عمل لائقة للجميع والرقي بمستوى الوظائف.
كما تتطرق جلسات المنتدى لمناقشة الجانب التنفيذي للبرامج الداعمة للتوظيف من الجهات الحكومية المختلفة وفي القطاع الخاص، وتأثير توطين الوظائف على المجتمع السعودي من نواحي اقتصادية واجتماعية وغيرها، ومستقبل تنمية واستدامة برامج الدولة في دعم الوظائف.