“الفضلي”: تعريفة المياه تحت المراجعة.. وخطط لتوفير المياه للحجاج والمعتمرين

الإثنين ١٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٠٨ صباحاً
“الفضلي”: تعريفة المياه تحت المراجعة.. وخطط لتوفير المياه للحجاج والمعتمرين

أكد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، أنه يتم العمل حالياً على تنفيذ فواتير وتعرفة المياه بأفضل الطرق المقبولة للجميع.

وشدد الفضلي على بذل الجهد للارتقاء بالخدمات التي تصل إلى المستفيدين في جميع هذه الجهات للوصول إلى رضاهم بتعاون مع المسؤولين عنها.

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يحث المسؤولين دوما على الارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء هذا الوطن الغالي والمقيمين فيه، والاستفادة من المعوقات التي تواجههم وتحويلها إلى فرص نجاح، بالإضافة إلى تطوير الخدمات الحالية للوصول إلى تطلعات المستفيدين منها.

وأوضح عقب جولة شاملة لعدد من القطاعات في جدة التي تم ضم نشاطاتها للوزارة أخيرا، أن التعرفة قرار من مجلس الوزراء وهي في الوضع الحالي لا تشكل أكثر من 30% إلى 35% من تكلفة المياه الواصلة للمواطن.

ولفت وزير الزراعة إلى أنه ناقش مع المعنيين في مؤسسة التحلية وشركة المياه الوطنية ومديرية المياه في المنطقة الغربية كل ما يحقق خدمة أفضل للمواطنين، مضيفا أننا أمام تحديات كبيرة جدا والحاجة إلى عمل بجدية أكبر وبأفكار مفتوحة أكثر وبوتيرة أسرع.

وتطرق إلى الحديث حول خصخصة المؤسسة العامة للتحلية ودمجها مع شركة المياه الوطنية، موضحا أن رؤية المملكة بصفة عامة هي التعاون والمشاركة مع القطاع الخاص في كل ما هو ممكن ومجد اقتصاديا.

وبين أنه تمت مناقشة توفير المياه الكافية في فصل الصيف مع زيادة أعداد المعتمرين وموسم الحج، وقال إن لديهم الخطط لتوفير المياه للمعتمرين والحجاج.

وفي ختام جولته حث الفضلي المسؤولين على مضاعفة الجهد للوصول إلى الهدف المنشود.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مواطن يحب بلده

    الخفجي ومشكلة انقطاعات المياه اتعبنا …وتدير توزيع المياه وصيانته عماله اجنبيه .