#المفتي يمنح “العسكر” شهادة الدكتوراه من #المعهد_العالي_للقضاء

الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠٨ مساءً
#المفتي يمنح “العسكر” شهادة الدكتوراه من #المعهد_العالي_للقضاء

حصل الباحث عبدالرحمن بن علي العسكر على شهادة الدكتوراه من المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، في أطروحته التي حملت عنوان: “نوازل المساجد: دراسة فقهية تطبيقية”.
وتكونت لجنة المناقشة من سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آلِ الشيخ مقررًا، وبعضوية كلٍّ من الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، و فضيلة الأستاذ الدكتور سعد بن عمر الخراشي الأستاذ بالمعهد العالي للقضاء، حيث أوصت اللجنة بمنحه الشهادة العلمية العالمية الدكتوراه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطباعة الرسالة.
حضر المناقشة عدد من أصحاب الفضيلة والباحثين والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.
وثمن الشيخ عبدالرحمن بن علي العسكر مشاركة هذه اللجنة في مناقشة رسالة الدكتوراه، مؤكدًا أن ذلك إضافة ثرية في حياته الشخصية وأنها سابقة لم تحدث من قبل، حيث يجتمع سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مع وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ لمناقشة أحد طلبة الدكتوراه بالمعهد العالي للقضاء بمشاركة أحد أساتذة المعهد الأستاذ الدكتور سعد بن عمر الخراشي.
كما قدم شكر للدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، على دعمه له وكل من وقف معه وسانده من الأهل والأصدقاء وأصحاب الفضيلة في الحصول الشهادة

عبدالرحمن بن علي العسكر