#المملكة تستقبل 30 مليون معتمر سنويًّا

الأربعاء ٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٣ مساءً
#المملكة تستقبل 30 مليون معتمر سنويًّا

أطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس- اليوم الأربعاء- برنامج “التحول المؤسسي” للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
وأوضح “السديس” أن البرنامج يهدف إلى تفعيل مشاركة الرئاسة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، والعمل على تحقيق هذه الرؤية ضمن محاورها الأساسية وتحقيق أهدافها، من خلال الالتزام بخدمة ضيوف الرحمن، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمعتمرين، وتطوير الخدمات الإلكترونية، وإثراء الرحلة الدينية والتجربة الثقافية، وتوفير معلومات شاملة لهم، والعمل على رفع الطاقة الاستيعابية لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن إلى 15 مليون معتمر سنويًّا بحلول عام 1442هـ/ 2020م.
وأضاف أن البرنامج أيضًا يهدف لاستقبال وخدمة 30 مليون معتمرا سنويًّا عام 1452هـ/ 2030م، وبرضا عالٍ من جودة الخدمات، وتهيئة بيئة صحية واجتماعية إيجابية لهم، كما يساهم في الارتقاء بالتعليم الشرعي، ونشر الوسطية والاعتدال والإسهام في تحقيق الأمن الفكري، ويعمل في الارتقاء بالأداء المؤسسي للرئاسة، وتحقيق الشفافية والمرونة، والالتزام بكفاءة الإنفاق والتوازن المالي، مع المحافظة على الموارد، متفاعلة في ذلك مع جميع الجهات والقطاعات.
كما يعمل برنامج “التحول المؤسسي” للرئاسة على تمكين المتطوعين والقطاع غير الربحي في شرف خدمة ضيوف الرحمن.
وأكد معالي الرئيس العام على التزام الرئاسة في اعتماد “رؤية السعودية 2030” كمرجعية عند اتخاذ القرار، والتأكد من مواءمة المشاريع المستقبلية مع ما تضمنته محاور هذه الرؤية وتعزيز العمل فورًا على تنفيذها.
ومع انطلاق البرنامج أعلن “السديس” عن مجموعة من المبادرات لتحقيق الرؤية، كان أبرزها عقد حلقة نقاش يوم الاثنين القادم عن إسهامات الرئاسة في إنجاح برنامج التحول الوطني رؤية السعودية 2030، يشارك فيه أكثر من 60 من قيادات الرئاسة، وتوقيع عقد مشروع الخطة الإستراتيجية والتشغيلية للرئاسة بما يحقق رؤية السعودية 2030، مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في شهر شبعان، وبرنامج تأهيل قيادات الرئاسة للتحول المؤسسي، وتوزيع حقيبة برنامج “التحول المؤسسي”، وإقامة برنامج توعوي وتثقيفي لجميع منسوبي الرئاسة مع معرض مصاحب للتعريف برؤية السعودية 2030.
وبيّن أنه سيتوج ذلك في شهر شبعان بإطلاق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لحزمة من المبادرات والمشاريع والبرامج لإسهامات الرئاسة في إنجاح رؤية السعودية 2030.
ورفع شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده وولي ولي العهد ومستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة؛ على اهتمامهم وعنايتهم بالحرمين الشريفين وخدمة قاصديهما، وتوفير كل سبل الدعم للرئاسة في تحقيق رسالتها ومهامها، داعيًا الله أن يحفظ بلادنا وعقيدتنا وقيادتنا وأمننا.