“المياه الوطنية” تكشف عن خطتها المستقبلية لسقيا زمزم

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:١٩ مساءً
“المياه الوطنية” تكشف عن خطتها المستقبلية لسقيا زمزم

أكدت شركة المياه الوطنية المشغل الرئيسي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم، أنها تعمل جاهدة على توفير الكميات الكافية التي يحتاجها المعتمرون وزوار الحرمين الشريفين من مياه زمزم خلال شهر رمضان المبارك، ومراعاة تزايد أعدادهم، لاسيما مع التوسعة الكبيرة التي شهدها الحرمان الشريفان، والتي تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة.

ونوهت الشركة إلى أن هناك استعدادات مبكرة في مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم؛ بهدف رفع الطاقة الإنتاجية اليومية للمشروع، والذي يقدم خدماته للحرمين الشريفين وطالبي عبوات مياه زمزم، موضحة أن من الأولويات الدائمة للمشروع هي تلبية احتياج الحرمين الشريفين وتوفير الكميات اللازمة لها من مياه زمزم.

وكشفت شركة المياه الوطنية المشغل الرئيس لمشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، أن كميات المياه التي تصل للمشروع تأتي وفق خطة شهرية مقرة من قبل جهات رسمية مشرفة على بئر زمزم، ويقوم المشروع باتباعها والعمل بها.

وبيّنت الشركة بأنها رفعت جميع الطاقات التشغيلية، والصيانة، والضخ، والتوزيع، وزيادة عدد مقدمي الخدمة بنسبة (100%) وتشغيل المشروع على مدار الساعة، لمواكبة الطلب والمشاريع العملاقة التي يحظى بها المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، وذلك ضمن الخطة الاستعدادية لهذا الموسم.

وأشارت إلى أن المشروع يرحب بالزوار ومرتادي مياه زمزم وفق آلية توزيع راعت تقديم عبوتين لكل فرد خلال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى عبوتين لكل فرد مضاف في سجل الأسرة ومسجل لدى نظام المشروع، مع إعادة التوزيع بنفس الكمية خلال 15 يومًا من تاريخ الصرف الأخير، ويأتي ذلك لضمان استدامة واستمرارية الخدمة وحصول جميع مرتادي المشروع على عبوات زمزم خلال موسم رمضان الحالي 1437هـ.

المياة الوطنية- السقاية 1 المياة الوطنية- السقاية 2 المياة الوطنية- السقاية 3 المياة الوطنية- السقاية