بالصور.. A925 أول هاتف ذكي لموتورولا منذ 13 عاماً

الثلاثاء ٣١ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٢ صباحاً
بالصور.. A925 أول هاتف ذكي لموتورولا منذ 13 عاماً

تستعد شركة موتورولا للإعلان عن مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة خلال شهر يونيو المقبل، وهو ما يجعل من المناسب إلقاء نظرة على الهواتف الذكية التي تم الإعلان عنها منذ أكثر من عشر سنوات، والتي لا يعرفها الكثير من المستخدمين حالياً.

في أوائل 2011، انقسمت شركة موتورولا إلى شركتين مستقلتين هما Motorola Solutions وMotorola Mobility، والتي ظلت مسؤولة عن صنع وبيع الهواتف.

وفي وقت لاحق من ذلك العام استحوذت جوجل على Motorola Mobility لتبيعها بعد ذلك إلى لينوفو في 2014، على الرغم من أن جوجل احتفظت بمعظم براءات الاختراع الخاصة بموتورولا، إلا أن Motorola Mobility مملوكة اليوم للينوفو، لكنها لا تزال تعمل كشركة مستقلة إلى حد ما.

وكان أول الهواتف الذكية التي تم تصنيعها من قبل موتورولا هما هاتفي A920 و A925، حيث تم إطلاق A920 في وقت مبكر من 2003، بينما هاتف A925 تم إطلاقه في نهاية 2003 أيضاً، وذلك فى مرحلة ما قبل الآيفون وقبل الأندرويد.

وكان هاتفا موتورولا مماثلين نسبياً، ويعملان بنظام التشغيل Symbian OS وعلى الرغم من غرابة تصميمهما خاصة أنهما يوفران شاشات صغيرة تمتلك الكثير من الأزرار والهوائي الخارجي، وضخامة الهاتف بشكل عام، إلا أنهما فى نفس الوقت كانا يمثلان طفرة تكنولوجية في عام 2003 بالمقارنة بباقي الهواتف الأخرى الموجودة، خاصة أنهما يوفران اتصال 3G وكاميرا VGA أمامية، وشاشة تعمل باللمس بمساحة 208×320 بيكسل، وقلماً للتحكم في هذه الشاشة، حيث لم تكن تقنية التحكم فيها من خلال الإصبع موجودة، مع ميزة GPS وBluetooth، إلا أنها لم تكن تضم اتصال واي فاي.

وكان هاتفا موتورولا A920 and A925، مدعومين بمعالج 168 MHz singe-core TI OMAP، ويوفران ذاكرة داخلية 8 ميجا بايت و12 ميجا بايت على التوالي، بالإضافة إلى إمكانية توفير كارت ميموري بسعة 32 ميجا بايت، حيث كان هذان الهاتفان يوفران الكثير من المميزات التي لا توفرها العديد من الهواتف الموجودة في ذلك الوقت، بما في ذلك تصفح الإنترنت والبريد الإلكتروني، والاستماع للموسيقى، وغيرها.

A925 أول هاتف ذكي (2)

A925 أول هاتف ذكي (3)

A925 أول هاتف ذكي (4)