بعد تعثره لسنوات.. افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا بـ59 مليونًا

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٥ مساءً
بعد تعثره لسنوات.. افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا بـ59 مليونًا

افتتح الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، ظهر اليوم الاثنين، جسر طريق الملك فهد مع تقاطع شارع العرب بمدينة سكاكا.

وفور وصول الأمير لميدان الجسر استمع من أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني لشرح عن أعمال المشروع، الذي يُعد من المشاريع الحيوية بالمنطقة، وبتكلفة إجمالية 59 مليون ريال، وسوف يساهم هذا المشروع بحل حركة السير وتخفيف الاختناقات المرورية بهذا التقاطع الهام بالمنطقة المركزية بالمدينة؛ حيث يبلغ طول هذا الجسر 1200م.

وتم تنفيذ المشروع على أعلى المواصفات الفنية العالمية بالهندسة المدنية، حيث تم تركيب عدد 64 عمود أبراج إنارة متفاوتة الارتفاع ما بين 20 مترًا إلى 16 مترًا، وفوانيس إنارة بقدرة 1000 وات، كما تم حل الحركة المرورية أسفل الجسر بإنشاء دور بقطر 40 مترًا لتساهم في انسيابية حركة السير باتجاه شارع العرب مع تقاطعه من جسر الملك فهد.

وأيضًا تم إنشاء شبكة تصريف السيول بالمنطقة المحيطة بالجسر وإعادة تأهيل جميع الخدمات الأرضية، والتي تشمل الصرف الصحي والمياه والهاتف والكهرباء وشبكة الألياف البصرية.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عجب القحطاني أن هذا المرفق الحيوي يعطي نقله نوعية لمنطقة الجوف، والتي سوف تساهم في حل حركة المرور وانسيابية حركة السير بالمنطقة.

وطالب مغردون وبعض الأهالي بمعرفة هل تم محاسبة المقصر في تعثر الجسر عدة سنوات أم لا.

افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا1   افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا6 افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا7 افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا8

افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا3

افتتاح جسر طريق الملك فهد بـ #سكاكا4