توفير الوظيفة اللائقة للجميع بمنتدى الحوار السابع بالرياض

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٢٣ مساءً
توفير الوظيفة اللائقة للجميع بمنتدى الحوار السابع بالرياض

تنطلق يوم الأربعاء المقبل 18 شعبان 1437هــ الموافق 25 مايو 2016م بالرياض، فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي السابع، برعاية معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ويستمر لمدة يومين، تحت شعار “العمل والمجتمع وتوفير وظائف لائقة للجميع”، بحضور ممثلي أصحاب الأعمال وممثلي العمال، إلى جانب عدد من المختصين والاستشاريين.
ويأتي انعقاد المنتدى متزامنًا مع إطلاق المملكة لرؤيتها 2030، والتي من بين أهدافها تحقيق الاستفادة القصوى من طاقات أبناء الوطن وقدراتهم، وإتاحة الفرص لجميع أبناء وبنات الوطن وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم، عبر تعزيز قدرة الاقتصاد على توليد فرص عمل متنوعة وتنمية الاقتصاد الوطني.
ويناقش المنتدى دور التشريعات والسياسات لتهيئة بيئة العمل في القطاع الخاص لاستقطاب العمالة الوطنية والحفاظ عليها، وكذلك الحلول المقترحة لتوفير بيئة عمل لائقة للجميع والرقي بمستوى الوظائف.
كما تتطرق جلسات المنتدى لمناقشة الجانب التنفيذي للبرامج الداعمة للتوظيف من الجهات الحكومية المختلفة وفي القطاع الخاص، وتأثير توطين الوظائف على المجتمع السعودي من نواحي اقتصادية واجتماعية وغيرهما، ومستقبل تنمية واستدامة برامج الدولة في دعم الوظائف.