توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين التعليم ومايكروسوفت

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين التعليم ومايكروسوفت

وقع معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مع نائب رئيس شركة مايكروسوفت السيد أنوتني سالسيتو مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين الجانبين، اليوم الأحد 15 شعبان 1437هـ.
وقال وزير التعليم: إن المذكرة تهدف إلى رفع مستوى التعاون التقني المشترك بين الجانبين ودمج التقنية المتطورة بالعملية التعليمية والتربوية وتحقيق التقدم في مجال المحتوى التعليمي الرقمي من خلال الوصول إلى قطاع عريض من المدراس والجامعات ومنسوبيها من معلمين وطلاب في المملكة العربية السعودية.
وأضاف العيسى: إن المذكرة تتضمن العديد من المبادرات والبرامج التي تغطي مراحل التعليم كافة ضمن استراتيجية وطنية لدمج تقنية المعلومات “ICT” في التعليم.
كما أن المذكرة تحتوي على جملة توصيات لحلول تقنية ملائمة، وتوطين المحتوى، والوصول إلى الإنترنت، والتطوير المهني لكل من القيادات المدرسية والمعلمين، ومراقبة وتقييم برامج تقنية المعلومات والاتصالات، ويأتي في مقدمة هذه الحلول توفير برامج مايكروسوفت ومشروع الهوية الرقمية لتسهيل التواصل والحصول على المحتوى والموارد التعليمية.
وأشار وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي إلى أن هذه المذكرة أولت اهتماماً بالطالب والطالبة، حيث ستركز على تنمية مهارات القرن الواحد والعشرين وتطوير قدراتهم، من خلال التعلم القائم على المشاريع وإعطائهم فرصاً متعددة لتعلم مهارات جديدة وتطبيقها، كما أن الطلاب سيلتحقون ببرامج تدريبية مختلفة تقيمها شركة مايكروسوفت، وتتيح لهم الشركة فرصة المشاركة في المسابقات الدولية للمعلمين والطلاب التي يتم تنظيمها تحت إشرافها.
وقال الحارثي: إن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من حرص معالي وزير التعليم على تعزيز رسالة الوزارة التعليمية والتربوية لدمج التقنية بالتعليم وتطوير كفاءة وقدرات المعلمين والطلاب لتحسين مهارات القرن الواحد والعشرين.
من جانبه عبر رئيس شركة مايكروسوفت العربية السيد سمير نعمان عن اعتزاز الشركة للتعاون مع وزارة التعليم، مشيراً إلى أن الشركة سوف تشجع وتدعم توفير البرامج التعليمية لكافة الطلاب في وزارة التعليم، كما ستسعى الشركة لتوفير برنامج معلم شركة مايكروسوفت الخبير Microsoft Innovative Educator Expert Educator” في المملكة العربية السعودية لجميع المعلمين في التعليم الابتدائي، المتوسط، الثانوي، والمهني. بالإضافة لكثير من البرامج المتميزة التي تخدم العلمية التعليمية.
من جانبه أوضح المشرف على تقنية المعلومات بالوزارة الدكتور يوسف العوهلي أن الاتفاقية تتضمن عدداً من البرامج التي تغطي مراحل التعليم كافة كالاهتمام بالمعلمين والطلاب وقادة المدارس، بالإضافة لبرامج تدريبية لطلاب الجامعات وبرامج إعداد المعلمين وإقامة مسابقات سنوية للطلاب والمعلمين تنظمها الوزارة وترعاها.

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون التقني بين وزارة التعليم وشركة مايكروسوفت1