دعَوي الخفجي ينهي استعداده لتفطير 30 ألف شخص في رمضان
ضمن مشروعه "إفطار ودعوة" لأبناء الجاليات في المحافظة

دعَوي الخفجي ينهي استعداده لتفطير 30 ألف شخص في رمضان

الساعة 9:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2595
0
طباعة
المواطن - نوف العايد - الخفجي

أنهى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخفجي استعداداته لمشروع إفطار ودعوة، بنصب الخيام والاتفاق مع عدد من المطاعم لتوفير وجبات الإفطار في شهر رمضان المبارك للجاليات المسلمة بالمحافظة والبالغ عددهم 30 ألف شخص طيلة الشهر الفضيل، وتشكيل اللجان المشرفة عليها وإعداد البرنامج الدعوي.

وكشف المدير التنفيذي للمكتب الشيخ ثاني الحايطي أن المكتب وضع ثلاثة مخيمات في المحافظة تستوعب أكثر من 1000 شخص يومياً، الأول في شارع الثقافة بالمنطقة الصناعية ويتسع لـ 500 شخص ، والآخر في حي الخالدية بجوار محطة القرني ويتسع لـ 200 شخص، بينما الثالث في شارع البلدية بجانب ميدان الملك عبدالعزيز ويتسع لـ 300 شخص.

وأضاف الحايطي أنه سيتم التنسيق والاإتفاق مع المطاعم لتتولى تجهيز وجبات الإفطار للصائمين وتحت إشراف مباشر من مكتب الجاليات، لافتاً إلى أنه سيكون هناك برنامج دعوي خاص لكل جالية.

وأشار إلى أنه يعمل في كل مخيم فريق متكامل مكون من مشرف لكل خيمة ومراقب عمال وعمال مخيم يلتزمون بزي موحد بالإضافة لغطاء الرأس والقفازات للحفاظ على النظافة والتقيد بالإجراءات الصحية، موضحا أنه تمت مراعاة السلامة في مخيمات الإفطار حسب تعليمات الدفاع المدني.

وتابع أنه تم الانتهاء من إعداد جدول خاص لزيارات الدعاة وإلقاء الكلمات التوجيهية والتي تهدف إلى دعوة غير المسلمين للإسلام وتصحيح وتبصير المسلمين بالعقيدة الصحيحة، كما تمت إقامة عدد من الدورات الخاصة بالصيام للمسلمين.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بغداد.. عبوة ناسفة وهجوم مسلّح يتسببان بمقتل شخص وإصابة 5 آخرين

أسفر حادثان أمنيان منفصلان في العاصمة العراقية بغداد،