شرطة #جازان تكشف غموض مقتل إفريقي.. “شراب مسكر” السبب!

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٧ مساءً
شرطة #جازان تكشف غموض مقتل إفريقي.. “شراب مسكر” السبب!

قطعت شرطة منطقة جازان كل الحواجز لتتوصل إلى ضبط مرتكبي جريمة قتل وافد من الجالية الإفريقية بعد العثور عليه صريعًا بطلق ناري، وكان الغموض يحيط بملابسات القضية.

وتعود طلائع الحادثة إلى العثور على شخص إفريقي مصاب بعيار ناري بإحدى المزارع بمحافظة أبي عريش، لم يكن يعرف من اعتدى عليه سوى أنه يستقل سيارة جيب بيضاء فقط، وما لبث أن لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى ليترك خلفه قصة غامضة أمام رجال الشرطة في فك طلاسم القضية.

وأكد الناطق الرسمي لشرطة منطقة جازان- المقدم محمد الحربي- أن القضية كانت محل متابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، ووجه بسرعة القبض على الجناة؛ وبناء عليه أصدر مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر الدويسي أوامره بتشكل فريق من شرطة أبو عريش وإدارة التحريات والبحث الجنائي لتقصي الحقائق وكشف ملابسات القضية، بالرغم من الطريق الشائك في ظل المعلومات الضحلة ومنأى مسرح الجريمة عن الناس والعمران، إلا أنه من خلال تتبع أدنى ثقوب ينفذ الضوء منها ولم يكن في زادهم من إشارات سوى سيارة جيب بيضاء.

وفي جهد ميداني مضني وعمل متواصل توج بالوصول إلى فجر الحقيقة من خلال التحريات وجمع المعلومات اللازمة التي تؤكد الربط والعلاقة، تكاملت الحلقات بدلالة كل متهم على الآخر حتى تم التوصل إلى كل الأطراف المتورطين بمقتل المجني عليه، وعددهم أربعة أشخاص بسبب خلافات بينهم وبين القتيل على شراء الشراب المسكر.

وفي هذا الجانب أكد اللواء الدويسي بأن إرادة رجال الأمن المخلصين ستقطع الطريق على كل من يحاول تعكير صفو الأمن، وأن العدل سيظل يسطع دومًا.