غضب واستياء طالبات جامعة الطائف لرسوب 95% بقسم الإنجليزية
طالبن برفع الظلم عنهن وإعادة تصحيح المادة ومحاسبة المسؤولين

غضب واستياء طالبات جامعة الطائف لرسوب 95% بقسم الإنجليزية

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
21290
10
طباعة
جامعة الطائف
المواطن-عمر العتيبي- الطائف

شكا طالبات قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الطائف من الظلم الذي وقع عليهن من هيئة التدريس بالقسم ورسوب ما يقارب من 95% من الطالبات، وسط تجاهل كبير من إدارة القسم بعدم مراجعة أوراق اختبار الطالبات.
الطالبات طالبن في شكواهن التي تلقتها “المواطن” بمحاسبة من كان يقف خلف هذا الرسوب الجماعي المعتمد.
وأوضحت الطالبات أن هناك رسوباً جماعياً متعمداً من بعض هيئة تدريس المادة، مشيرات إلى أن عدداً منهن قمن بتأخير الاختبار الشهري إلى بعد انتهاء الحذف.
وتابعن: إنهن تقدمن بشكوى إلى إدارة القسم، والتي تجاهلت الشكوى، مؤكدات أن هناك بعضاً من أعضاء هيئة تدريس المادة، والتي تحتفظ “المواطن” بأسمائهم، هددوا الكثير من الطالبات بالرسوب وهو ما حصل، بحسب قولهن
وأردفت بعض الطالبات: إن هناك تواطؤاً كبيراً من رئيسة القسم مع بعض هيئة التدريس وعدم استقبال شكاوى الطالبات بشكل جدي .
وأكدن أن عضوة هيئة تدريس- تحتفظ “المواطن” باسمها- ظلمت أكثر الطالبات، مؤكدات أن شرحها أثناء المحاضرة سيئ، بالإضافة إلى كثرة الغياب، مشيرات إلى أنهن تقدمن بعدة شكاوى إلى رئيسة القسم، ولكنها لم تتعامل معها بالطرق الصحيحة .
ولفتن أثناء حديثهن إلى أن هناك ظلماً كبيراً من هيئة تدريس المادة، وذلك بسبب عدم تصحيح أوراقهن والاكتفاء بوضع علامة (هـ) لأكثر الطالبات .
وقالت الطالبات: إن بعضهن سيتم تخرجهن خلال هذه السنة، إلا أن الظلم بعدم تصحيح الأوراق جعلهن يتأخرن في التخرج.
من جهتها أشارت الطالبة “هـ .أ” إلى أن رسوبها كان بسبب 4 درجات، مؤكدة أنه ليس بالمعقول خاصة أنها حصلت في أكثر موادها على ب+.
وتساءلن الطالبات عن رسوبهن بهذا العدد الكبير الذي لا يصدقه عقل ونجاح طالبتين إلى أربع من الشعبة الواحدة .
وعلمت “المواطن” من مصادرها أن عضوة هيئة تدريس مادة الإنجليزي- تحتفظ “المواطن” باسمها- ظلمت طالبات السنة التحضيري العام الماضي، وبعد عدة شكاوى تم تصحيح أوراق الطالبات من قِبل عمادة التسجيل والقبول وكشفوا أن هناك عددا كبيرا من الطالبات حملن المادة بسبب عدم التصحيح من عضوة التدريس، مشيرين إلى نقلها تأديباً إلى خارج القسم، إلا أنها تعود بعد مضي ترم واحد.
وناشدن الطالبات وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ومدير جامعة الطائف الدكتور طلال المالكي برفع الظلم عنهن وإعادة تصحيح الأوراق من جديد ومحاسبة رئيسة القسم وعضوات هيئة التدريس بقسم الإنجليزي .

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

جامعة الشمالية تمنح أول شهادة ماجستير

حصلت الطالبة منى بنت غربي مياح العنزي، صباح