مصر للطيران: المعلومات المتداولة حول سبب اختفاء الطائرة “مغلوطة”

الخميس ١٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٥ صباحاً
مصر للطيران: المعلومات المتداولة حول سبب اختفاء الطائرة “مغلوطة”

أعلنت شركة مصر للطيران أن جميع البيانات والمعلومات التي تم تداولها منذ الصباح الباكر عن أسباب اختفاء الطائرة المصرية القادمة من باريس، والتي أرجعها البعض إلى أسباب فنية هي معلومات مغلوطة.

وأكدت الشركة في بيان عبر صفحتها على فيس بوك أنه لم يتم التوصل حتى الآن إلى أسباب اختفاء الطائرة، داعيًا الجميع إلى عدم التكهن بموقفها الحالي.

وقالت الشركة: سوف نوافيكم بتطورات الموقف أولا بأول، وتهيب مصر للطيران وسائل الإعلام ضرورة استقصاء المعلومات من المركز الإعلامي لمصر للطيران فقط، من خلال البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة.

وكان مصدر مسئول بمصر للطيران صرح أنه تم الإبلاغ عن طريق البحث والإنقاذ التابع للقوات المسلحة باستقبال رسالة استغاثة من أجهزة الطوارئ بالطائرة الساعة 04:26 محلي بتوقيت القاهرة فجر اليوم وجارٍ البحث.

وكانت شركة “مصر للطيران” قد أعلنت اختفاء رحلتها رقم MS804 من طراز إيرباص 320، وأنها فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة، وكانت على ارتفاع وقدره 37.000 قدم قبل دخولها المجال الجوي المصري بـ 80 ميلا.

وتحمل الرحلة 15 فرنسيًا، و30 مصريًا، وبريطاني، وبلجيكي، و2 عراقي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي.