مقتل وإصابة 28 في تفجير إرهابي استهدف معمل للغاز في بغداد

الأحد ١٥ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
مقتل وإصابة 28 في تفجير إرهابي استهدف معمل للغاز في بغداد

لقى 6 عراقيين على الأقل مصرعهم فيما أصيب 22 آخرون، بجراح نتيجة هجوم إرهابي شنه 7 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، على معمل لإنتاج الغاز السائل، في قضاء التاجي شمال بغداد.

وقال النقيب، مقدام محمد، ضابط في القوة الأمنية المكلفة بحماية قضاء التاجي في تصريحات صحفية أن “انتحاريًا يقود سيارة مفخخة، فجرها صباح اليوم بمدخل معمل التاجي لإنتاج الغاز السائل، أعقبه اقتحام 6 انتحاريين إلى المعمل، وسيطرتهم بصورة كاملة عليه”.

وأضاف أن “قوة من الجيش العراقي حاصرت المبنى وتبادلت إطلاق النار من الانتحاريين وتم قتلهم جميعًا”، لافتًا أن “حصيلة الهجوم بلغت 6 قتلى من المدنيين و22 مصابًا بينهم عناصر أمن”.

بدوره، أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد، العميد سعد معن، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية أحبطت محاولة قامت بها مجموعة إرهابية انتحارية للسيطرة على معمل لتعبئة الغاز المسال شمالي العاصمة.

وقال معن في بيان له أن “الإرهابيين فجروا سيارة مفخخة يقودها انتحاري على بوابة المعمل، أعقبه دخول ستة انتحاريين إليه”، وأضاف “تمت تصفية الانتحاريين، ما أدى إلى نشوب حريق في ثلاثة خزانات، والقوات الأمنية الآن مسيطرة على المعمل وفرق الدفاع المدني تقوم بإطفاء الحرائق”.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر البغدادي قد أعلن أمس أن الأزمة العراقية الحالية تضعف الدولة في مواجهة داعش.

وقال العبادي إن الأزمة السياسية في العراق منحت المتشددين مجالا للعمل في مناطق تعاني من ضعف السيطرة الحكومية.

وقتل خمسة من قوات الأمن وجرح 13 في هجوم لتنظيم “داعش” على بلدة قرب بغداد يوم أمس السبت.

وقتل مفجر انتحاري 80 شخصا على الأقل يوم الأربعاء الماضي وهو أعلى رقم في يوم واحد بالعاصمة العراقية هذا العام.