“منسوجات” 150 سعودية تنافس أرقى الماركات العالمية في إسطنبول

الأحد ٢٩ مايو ٢٠١٦ الساعة ٥:١٦ مساءً
“منسوجات” 150 سعودية تنافس أرقى الماركات العالمية في إسطنبول

لفتت منسوجات 150 سعودية أنظار زوار معرض المفروشات المنزلية والنسيج الدولي في دورته الـ22 “EVTEKS” بإسطنبول، وذلك خلال مشاركة السعودية في المعرض الذي يعد الأكبر دولياً في مجال المفروشات المنزلية والنسيج.
وكشف مدير عام مصنع الرياض المخملي عبدالله الخراشي، عن أن المعرض تميز بمشاركة سعودية عبر عرض سجاد من إنتاج 150 سعودية بمصنع الرياض المخملي، مشيراً إلى إبرام اتفاقيات في المعرض لتصدير كميات كبيرة من السجاد إلى دول المغرب العربي بإنتاج سعودي 100%.
وأضاف الخراشي إلى أن السجاد السعودي تميز خلال المعرض الذي أقيم بإسطنبول، مبيناً بأن مشاركة الشركات السعودية في المعرض تُعد الثانية.

وتابع “صناعة النسيج السعودي تلقى رواجاً كبيراً في العالم لارتباطها التراث واعتمادها على الصناعات اليدوية إضافة إلى إرتباطها بموسم الحج والعمرة في البيع، موضحاً بأن حصة أسواق جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة يبلغ 85% من السجاد”.

وتمنى الخراشي مزيداً من تفعيل اتفاقيات التصدير والاستيراد بين الدول العربية، لافتاً إلى أن المنتج السعودي أخذ مكانته في السوق العالمية وتم توقيع الكثير من الصفقات خصوصاً فيما يتعلق بأثاث المنازل وسجادات الصلاة.
وكان المعرض التي تنظمه جمعية رجال أعمال ومصنعي المفروشات المنزلية والنسيج بدعم وزارة الاقتصاد التركية قد شهد مشاركة أكثر من 1200 شركة محلية ودولية، على مساحة تمتد لـ160 ألف متر مربع، ووسط زيارة 140 ألف زائراً من مختلف أنحاء العالم.
وأعرب مساعد رئيس جمعية رجال أعمال ومصنعي المفروشات المنزلية والنسيج علي سامي ايدان، عن سعادته بمشاركة السعودية في هذا المعرض، مؤكداً حرص الأتراك على تنمية الاسثثمارات المشتركة بين الطرفين، مؤكداً التأثير الواضح للمعرض في سوق المفروشات عالمياً.
فيما استعرض المنسق العام لجمعية رجال أعمال ومصنعي المفروشات المنزلية والنسيج هاشم بيوكبالكي حجم التصدير من تركيا في مجال المنسوجات المنزلية والذي يبلغ 13 مليار دولار سنوياً، مبيناً بأن تركيا تسعى لزيادة حجم صادراتها عام 2023م ليصل إلى 40 مليار دولار.
وبين نائب رئيس رابطة مصدري النسيج عثمان نوري جانيك، بأن المعرض شهد مشاركة أكثر من ألفين علامة تجارية من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والصين، والهند، واليونان، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا، وبولندا، وروسيا، والمغرب، وانكلترا، والمملكة العربية السعودية.
يذكر بأن مصادر اقتصادية تركية كشفت عن أن حجم تجارة النسيج بين السعودية وتركيا بلغ 3.461.595 مليون دولار العام الماضي، وذلك بحسب الأرقام الرسمية لوزارة الاقتصاد التركية.

إنتاج 150 سعودية من النسيج1 إنتاج 150 سعودية من النسيج2 إنتاج 150 سعودية من النسيج4

ÝSTANBUL FUARCILIK TARAFINDAN ORGANÝZE EDÝLEN EVTEKS, TÜRKÝYE EV TEKSTÝLÝ SANAYÝCÝ VE ÝÞADAMLARI DERNEÐÝ'NÝN (TETSÝAD) DESTEÐÝ VE ULUDAÐ TEKSTÝL ÝHRACATÇILARI BÝRLÝÐÝ'NÝN (UTÝB) KATKILARIYLA 19-23 MAYIS 2010 TARÝHLERÝ ARASINDA ÝSTANBUL CNR EXPO FUAR MERKEZÝ'NDE DÜZENLENECEK. (ÝSTANBUL-ÝHA)
ÝSTANBUL FUARCILIK TARAFINDAN ORGANÝZE EDÝLEN EVTEKS, TÜRKÝYE EV TEKSTÝLÝ SANAYÝCÝ VE ÝÞADAMLARI DERNEÐÝ’NÝN (TETSÝAD) DESTEÐÝ VE ULUDAÐ TEKSTÝL ÝHRACATÇILARI BÝRLÝÐÝ’NÝN (UTÝB) KATKILARIYLA 19-23 MAYIS 2010 TARÝHLERÝ ARASINDA ÝSTANBUL CNR EXPO FUAR MERKEZÝ’NDE DÜZENLENECEK. (ÝSTANBUL-ÝHA)