هنا.. أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى

الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٥٤ مساءً
هنا.. أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى

اعتمد مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1437 /1438هـ.

وأعلنت عمادة الدراسات العليا عن قوائم المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدكتوراه، والماجستير، والدبلوم العالي، وللاطلاع على أسماء المرشحين والمرشحات عبر الرابط التالي: https://uqu.edu.sa/App/News/1740

وأوضحت الجامعة أن على جميع المرشحين والمرشحات للقبول مراجعة عمادة الدراسات العليا (مقر العمادة بالعابدية للطلاب، ومقر العمادة بالزاهر للطالبات) لإكمال إجراءات القبول بعد مطابقة الوثائق، والتأكد من استيفاء الشروط المنصوص عليها في اللائحة الموحدة لدراسات العليا.

ولفتت إلى أن مدة مطابقة الوثائق للمرشحين والمرشحات للقبول ستبدأ يوم الاثنين 16/ 8/ 1437هـ وحتى يوم الخميس 11/ 9/ 1437هـ، وفقًا للترتيب الموضح بموقع الجامعة: https://uqu.edu.sa/App/News/1740

أما الأوراق والوثائق المطلوبة عند القدوم لمطابقة وثائق المرشحين فكانت:

1- أصل الوثيقة للمؤهل السابق أو صورة طبق الأصل (شهادة البكالوريوس لمتقدمي الدبلوم العالي والماجستير، وشهادة الماجستير للمتقدمين على الدكتوراه).

2- أصل السجل الأكاديمي (كشف الدرجات) أو صورة طبق الأصل.

3- أصل الهوية الوطنية أو الإقامة أو جواز السفر، ولن تقبل صورة منها.

4- أصل شهادة اللغة الإنجليزية (توفل أو إيلتس أو كفايات اللغة الإنجليزية)، والقدرات الجامعية حسب ما هو محدد في شروط كل برنامج وكلية مختصة.

وشددت على أنه لابد من توفر واكتمال جميع الأوراق والوثائق عند حضور المتقدم/ـة للمطابقة، وفي حال عدم اكتمالها أو وجود نقص سيتم إلغاء الترشيح فورًا.

المرشحون ممن يشغلون وظائف حكومية (أكاديمية أو غيرها)، يجب تزويد العمادة بـ:

1- موافقة جهة العمل للمتقدمين لدراسة الماجستير.

2- خطاب بموافقة صاحب الصلاحية بالتفرغ التام للمتقدمين لدراسة الدكتوراه لمدة لا تقل عن أدنى المدة المنصوص عليها للحصول على المؤهل (ستة فصول دراسية)، وفق ما نصت عليه اللائحة الموحدة للدراسات العليا وقواعدها التنظيمية.

3- قرار الابتعاث الداخلي لمعيدي ومحاضري الجامعات السعودية.

حيث إن آخر موعد لاستلام هذه القرارات هو يوم الخميس 01/ 11/ 1437هـ، وسيُعد الترشيح بعدها لاغيًا.

الطلبة مؤجلي القبول من العام الماضي 1436/ 1437هـ، يرجى مراجعة عمادة الدراسات العليا خلال المدة الموضحة بالجدول السابق أعلاه لإكمال الإجراءات اللازمة، مع ملاحظة أنه سيتم إلغاء القبول في حال عدم المراجعة في الوقت المحدد.