هيئة السياحة تدعو شباب #مكة للقاء توظيفي لمدة 3 أيام

الثلاثاء ٢٤ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
هيئة السياحة تدعو شباب #مكة للقاء توظيفي لمدة 3 أيام

دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الشباب السعودي الراغب في العمل في القطاع الفندقي في مكة المكرمة، إلى التواجد في قاعة اللؤلؤة بفندق مكارم منى في العزيزية، ابتداء من غد الثلاثاء ولمدة ثلاثة أيام؛ للمشاركة في الملتقى الأول لتوطين مهن قطاع الإيواء السياحي في مكة المكرمة، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل”، وفرع الهيئة في مكة المكرمة، وبالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين في مجال توطين مهن القطاعات السياحية وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية ومنشآت قطاع الإيواء في مكة المكرمة.

وقال ناصر بن عبدالعزيز النشمي مدير عام مركز “تكامل”: إن اللقاء أحد المسارات التي يعمل عليها المركز لرفع نسبة التوطين في القطاع بكفاءات مؤهلة، مشيدًا بالتجاوب الذي لقيه المسار من قطاع الإيواء السياحي في مكة المكرمة الذي أوفى بالتزاماته تجاه توفير تلك الفرص وتوظيف المواطنين عليها.

ونوه مدير عام مركز “تكامل” بالتجاوب الكبير الذي وجده الإعلان عن الملتقى من خلال العديد من المكالمات التي تلقاها المركز من الشباب السعودي من الجنسين للاستفسار عن هذا الملتقى؛ ما يعكس القناعة الكبيرة الموجودة لدى الشباب حاليًّا بأهمية ومستقبل العمل في القطاع السياحي وإدراك مستقبله الواعد؛ باعتباره من أكبر القطاعات الخدمية الموفرة للفرص الوظيفية.

ورحّب “النشمي” بالشباب من حملة الشهادة الثانوية كحد أدنى من الجنسين وممن يجدون لديهم ميولًا للعمل في القطاع السياحي في هذا الملتقى، مؤكدًا أنهم سيجدون خيارات متعددة ومستويات متنوعة من الوظائف، مقدمًا شكره لرئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على الدعم الكبير الذي يجده مركز تكامل وجميع مسارات توطين مهن القطاع السياحي من لدن سموه الكريم الذي يؤكد دائمًا على أن المرتكز الرئيس لخطط تنمية أي قطاع، ومنها السياحي في المملكة هو المواطن السعودي.

وأهاب “النشمي” بالشباب باستثمار فرصة قرب حلول رمضان وبعده موسم الحج من خلال الكم الهائل من الفرص الوظيفية التي ستطرحها منشآت الإيواء في مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ لمواجهة ارتفاع نسب الأشغال بما قد يصل إلى 100% في بعضها.

وعبّر “النشمي” عن اعتزازه بشراكة الهيئة ممثلة في مركز “تكامل” وفرع الهيئة في العاصمة المقدسة مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية في إقامة هذا الملتقى والجهود المبذولة من الجميع لإنجاحه. واختتم أن اللقاء سيستمر لمدة ثلاثة أيام خصّص منها اليوم وغدًا لإجراء مقابلات التوظيف مباشرة مع المواطنين من الذكور في حين خُصّص اليوم الأخير للمواطنات.