يوم المهنة يختتم فعالياته في #الباحة بتوفير 2549 فرصة عمل للجنسين

الثلاثاء ٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٢ صباحاً
يوم المهنة يختتم فعالياته في #الباحة بتوفير 2549 فرصة عمل للجنسين

اختتم يوم المهنة الأول فعالياته بمنطقة الباحة، والذي استمر مدة يومين، ضم في جنباته 24 جهة حكومية وخاصة، وتوفير حوالي 2549 وظيفة تشمل الرجال والنساء.
“المواطن” استطلعت آراء بعض الفتيات ممن تواجدن في الفعالية، حيث قالت سميرة الغامدي “ذهبت مع أختي لمعرفة ما هي الوظائف المتوفرة، فقمنا بداية بتسجيل بياناتنا وإعطائنا بطاقة اشتراك وحقيبة وسجلنا البيانات في قسم الموارد البشرية، بحثنا عن الوظائف وجدناها قليلة ولا تناسبنا كفتيات، فأغلبها تهتم بالرجال كوظائف في مطعم أو استقبال في فنادق وهكذا.
وأضافت “حاولنا التقديم على وظيفة وجدنا أنه يلزمنا خبرة سابقة وشهادة حاسب آلي وإنجليزي”.
وأردفت قائلة “تمنيت أن نجد شيئا من ناحية التعليم أو ما شابه، فلا يوجد وظائف ملائمة لرغباتنا، كما تمنيت أن يكون هناك مجال أكثر للوظائف في المنطقة نفسها خاصة لنا نحن كفتيات.
بدورها قالت نادية “الملتقى كان متكاملاً ومنظمًا من جميع الجهات، هدفه الأساسي توفير فرص عمل والتعريف بها، وإضافة الوعي لطلاب وطالبات الثانوية العامة بالرؤية والتخصصات وتعريفهم بمستقبلهم الوظيفي، كذلك الوظائف لم تقتصر على شهادات جامعية فقد كانت تستقطب حتى طلاب الثانوية وأقل، إضافة للتعريف بتخصصات الجامعة وبشروط معينة.
وأردفت “لدي ملاحظة بسيطة بخصوص الوظائف التي تختص بالنساء لم تكن وظائف موسعة على عددها وكثرتها، كانت مختصرة في مجالات العمل النسائي”.
يذكر أن يوم المهنة الأول بالمنطقة احتوى على محاضرات وجلسات نقاش وندوات ألقاها أكاديميون وتهدف إلى تعريف أبناء المنطقة بالفرص والمزايا الوظيفية لدى الجهات المشاركة، وتوعية الطلاب والطالبات بمستقبلهم الوظيفي، وطرق كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية، وتعريف للباحثين عن العمل في إيجاد فرص وظيفية تناسبهم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو سعد

    توي ادري انه كان فيه يوم للمهنة بعد ماختموا وخلصوا
    ماشفت اعلانات ولا رسائل حتى !!!!
    للاسف