أبو طالب: اعتماد كورس السلامة الدوائية دوريًا للعاملين بصحة #جازان

الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٧ مساءً
أبو طالب: اعتماد كورس السلامة الدوائية دوريًا للعاملين بصحة #جازان

اختتم يوم أمس المؤتمر الأول للسلامة الدوائية الذي نظّمه قسم الصيدلية بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان، وبإشراف إدارة التدريب والابتعاث بصحة جازان، وتناول المؤتمر عِدة جوانب عن السلامة الدوائية، وإدارة الدواء، والمعلوماتية الدوائية، والتسمم في الأطفال والكبار، ودور الصيدلي في الحماية من الأخطاء المتعلقة بالدواء.
وقدّم الدكتور محمد أبو طالب المساعد للخدمات العلاجية بصحة جازان والمهتم بأبحاث الصيدلة والحوكمة الإكلينيكية، ومنها السلامة الدوائية، الشكر الجزيل للمنظمين والمحاضرين، وأعلن خلال ذلك توصيات المؤتمر؛ ومنها توعية الجمهور عن السلامة الدوائية، وأهمية متابعة تناول الدواء، وكذلك عن التسمم الدوائي وأنواع السموم والوقاية منها، وسُبل علاجاتها المبدئية حتى قبل الوصول للمستشفى.
وأوضح الدكتور أبو طالب أنه سيتم استهداف كافة فئات المجتمع بعددٍ من البرامج التوعوية، وكذلك سيتم دعم المستشفيات والمستوصفات بأغطية الأشربة والأقراص المقاومة للفتح من الأطفال، مع التأكيد على التزام المرافق الصحية بالمنطقة بعدم الصرف بغير ذلك. وقال الدكتور أبو طالب، إنه سيعتمد كورس السلامة الدوائية بشكل دوري للعاملين بمستشفيات ومراكز المنطقة، والتركيز على الأخطاء الدوائية التي تحدث أثناء عمليات الوصف الدوائي.

أبو طالب اعتماد كورس السلامة   للعاملين بصحة جازان ‫(1)‬ ‫‬ أبو طالب اعتماد كورس السلامة   للعاملين بصحة جازان ‫(270445333)‬ ‫‬