أرقام تاريخية هامة قبل مواجهة #الأهلي ضد #النصر في بطولة #كأس_الملك !

أرقام تاريخية هامة قبل مواجهة #الأهلي ضد #النصر في بطولة #كأس_الملك !

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3880
0
طباعة
النصر-والاهلي
المواطن- محمد سلام- الرياض

  ......       

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة يوم 29 من شهر مايو الجاري؛ لمتابعة المباراة المرتقبة في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع فريقي الأهلي والنصر.
الأهلي صاحب الملعب يعيش حالة فنية رائعة خلال الموسم الحالي تحت قيادة مدربه كرستيان جروس، حيث حقق الفريق بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ووصل إلى نهائي بطولة كأس ولي العهد، ويسعى إلى الفوز ببطولة كأس الملك ليكون قد تُوج بلقبين في الموسم الحالي.
وعلى الجانب الآخر: يعاني الفريق النصراوي خلال الموسم الحالي من تخبطات إدارية وفنية، جعلت ترتيبه يتراجع في بطولة الدوري إلى المركز الثامن، بعد أن تُوج باللقب في الموسمين الماضيين، وتُعد بطولة كأس الملك هي الأمل الأخير من أجل إنهاء الموسم بشكل جيد.
وبالنظر إلى تاريخ لقاءات الفريقين، نجد أن الأهلي والنصر تقابلا 118 مرة في جميع المسابقات الرسمية، حيث فاز النصر 41 مرة وانتصر الأهلي 51 مرة، بينما حضر التعادل في 26 مواجهة، وأحرز العالمي 113 هدفًا، وسجل الراقي 111 هدفًا.
وعلى صعيد مباريات الفريقين في بطولة الدوري، لعب الأهلي والنصر 79 مرة، فاز النصر في 27 لقاء، وانتصر الأهلي 29 مرة، وكان التعادل حاضرًا 23 مرة.
الفوز الأكبر للنصر على الأهلي كان بنتيجة 6/ 1 في موسم 1416هـ، وتحديدًا في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، أما أكبر فوز حققه الأهلي كان 5/ 0 بعد فوز النصر الكبير بموسم واحد فقط، وتحديدًا عام 1417 في كأس الأمير فيصل.
أولى مباريات الفريقين كانت في الرياض ضمن بطولة الدوري لعام 1389هـ، وانتهى لصالح الأهلي بنتيجة 3/ 1، فيما كان آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الثاني من دوري جميل وانتهى بالتعادل الإيجابي 1/ 1.
وفيما يخص الهدافين، يتصدر الأسطورة النصراوية ماجد عبدالله الترتيب برصيد 21 هدفًا، ويليه ثنائي الأهلي المميز خالد قهوجي وطلال مشعل برصيد 9 أهداف لكل منهما، ويأتي ثالثًا النجم الأهلاوي عمر السومة برصيد 7 أهداف سجلهم خلال الموسمين الماضيين.


قد يعجبك ايضاً

“كروس” و”موراتا” يعودان لقائمة ريال مدريد قبل مواجهة “دورتموند”

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن المدير الفني لريال