أرقام وإحصائيات تاريخية عن ملعب #الجوهرة

أرقام وإحصائيات تاريخية عن ملعب #الجوهرة

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3705
0
طباعة
ملعب الملك عبدالله - الجوهرة
المواطن ـ محمد سلام ـ الرياض

  ......       

يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” يوم الأحد 29 مايو الجاري آخر مباريات الموسم الحالي، والتي تجمع فريقي الأهلي والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويُعتبر هذا اللقاء هو النهائي الثالث الذي يُقام على ملعب الجوهرة، حيث احتضن الملعب نهائي كأس الملك في العامين الماضيين، وشهدت المباراة الأولى تفوق الشباب على الأهلي بنتيجة 3/0، وفي الموسم الماضي تغلب الهلال على النصر بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافة 1/1.

ملعب “الجوهرة المشعة” هو أحد مكونات مدينة الملك عبدالله الرياضية، وبدأ تشييده في عام 2013 وانتهى العمل فيه نهاية أبريل 2014، يحتوي على مدرجات تتسع لأكثر من 62 ألف متفرج بمقاعد مرقمة ومقسمة بطريقة إحترافية، كما يحتوي الاستاد على مئات المقاعد الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

افتتاح الملعب كان في 1 مايو 2014 بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ وشهد الافتتاح إقامة مباراة نهائي كأس الملك بين الأهلي والشباب وانتهت بفوز الليوث 3/0.

وترصد “المواطن” في السطور التالية أبرز الأرقام المتعلقة بملعب الجوهرة..

ـ أول هدف سجل في الملعب كان من نصيب نادي الشباب، وسدده لاعبه البرازيلي فيرناندو مينغارو من ركلة جزاء.

ـ مهاجم الأهلي الحالي مهند عسيري هو أول لاعب يحرز هدفين متتالين بالجوهرة، وذلك بتاريخ 1 مايو 2014 عندما كان يرتدي اللاعب قميص الشباب.

ـ أول حالة طرد كانت للاعب النادي الأهلي عقيل بلغيث في نهائي كأس الملك 2014.

ـ أعلى حضور جماهيري في ملعب الجوهرة كان في مباراة نادي الاتحاد ونادي الهلال في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث بلغ عدد الجماهير 60،134 بتاريخ 1 ديسمبر 2014.

ـ أول هاتريك في الملعب كان للاعب الأهلي عمر السومة ضد نادي هجر وذلك بتاريخ 16 أغسطس 2014.

ـ أكبر نتيجة على الجوهرة كانت فوز الأهلي 1:6 على هجر وذلك بتاريخ 16 أغسطس 2014.


قد يعجبك ايضاً

وزارة البيئة والزراعة تعلن عن تجربة لقاح جديد لكورونا

الرياض – واس أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة