أسعار النفط تقفز.. وأرامكو ترفع سعر شحنات الخام الخفيف

أسعار النفط تقفز.. وأرامكو ترفع سعر شحنات الخام الخفيف

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4400
0
طباعة
aramco-أرامكو
المواطن - وكالات

  ......       

قالت أرامكو السعودية، أمس الخميس، إنها رفعت سعر شحنات يونيو من الخام العربي الخفيف المتجهة إلى المشترين الآسيويين بمقدار 1.10 دولار للبرميل عن مايو، ليتحدد بعلاوة 0.25 دولار فوق متوسط خامي سلطنة عمان ودبي.
ورفعت شركة النفط الوطنية العملاقة سعر البيع الرسمي لشحنات الخام المتجهة إلى شمال غرب أوروبا 15 سنتًا للبرميل عن الشهر الماضي إلى خصم قدره 4.45 دولار للبرميل عن المتوسط المرجح لبرنت؛ وفق رويترز.
وتحدد سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة في يونيو بعلاوة 0.35 دولار للبرميل، فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت، أي دون تغيير عن الشهر السابق.
من جهة أخرى، قفز النفط في تعاملات الأمس للمرة الأولى خلال أسبوع، بسبب قلق المستثمرين من نقص الإمدادات في المدى القصير، بعد حريق غابات ضخم بالقرب من منطقة الرمال النفطية في كندا وتصاعد التوترات في ليبيا.
وبحلول الساعة 11:05 بتوقيت جرينتش، جري تداول العقود الآجلة لخام برنت بسعر 45.73 دولار للبرميل، وبزيادة 1.11% وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 1.36% إلى 45.14 دولار.
وقال المتداولون إن سعر الخام الأمريكي قفز بسبب حريق الغابات في كندا، الذي لم تتم السيطرة عليه بعد، مما أدى إلى عرقلة إنتاج النفط في إقليم ألبرتا.
وأغلقت السلطات خطوط الأنابيب في المنطقة، كإجراء وقائي، وهو ما تسبب في تعطل إنتاج المنشآت، إلا أن حجم خفض الإنتاج لم يتضح بعد.


قد يعجبك ايضاً

النفط يواصل الارتفاع بعد موافقة “أوبك” على خفض الإنتاج

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، بعد موافقة منظمة الدول